الأحد 16 يونيو 2024

وزير العمل الليبي عن ملتقى "بناة مصر": "عودة الروح إلى الجسد" فمصانعنا مفتوحة للعمالة المصرية

اقتصاد15-6-2019 | 16:48

"عودة الروح إلى الجسد" هكذا وصف وزير العمل والتأهيل الليبيي المهدي الأمين، ملتقى "بناة مصر" ومساعي مصر نحو إعادة أعمار ليبيا، مؤكدا أن ليبيا ستفتح أبواب مصانعها وشركاتها للعمالة المصرية.

وأضاف الأمين في تصريحات صحفية، أن العمالة المصرية لها الأولوية في إقامة المشروعات وبناء المصانع والمدن التي دمرتها الحروب، متابعا ""ليبيا الآن أفضل بكثير عما كان خلال السنوات العجاف الماضية.. فهناك حكومة مستقرة وهناك قوات مسلحة تسعى إلى فرض الأمن والأمان فى ربوع الوطن".

وينطلق ملتقى «بناة مصر»، في دورته الـ5، المقرر انطلاقها بالقاهرة غدا الأحد، بعنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري مستقبل جديد للاستثمار»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعرض الملتقى كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع المقاولات، وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.