السبت 29 يونيو 2024

رئيس الوزراء: الفترة المقبلة ستشهد استثمارات أقوى في مجال تصدير العقار

أخبار16-6-2019 | 10:31

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك ضرورة لتعظيم الاستثمار والاستفادة من التصدير في المجال العقاري، والعمل على تعميق استثمارات شركات العقارات خارج مصر.

 

ولفت خلال كلمته في مؤتمر بناة مصر، إلى صدور توجيهات لجميع البنوك المصرية للانفتاح في الخارج وخاصة أفريقيا، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد طفرة كبيرة في السوق الأفريقية وانتشار غير عادي لها في هذه الدول.

وشدد على إقامة تحالفات مع دول خارج مصر وخاصة في أفريقيا، لأهمية التحالفات الاستراتيجية للتوسع الإقليمي.

وأشار إلى أن الطلبات التي تطالب بها الحكومة نتحرك لتفعيلها، والفترة القادمة سنتحرك في إصدار التشريعات بشكل كبير وقرارات للاستثمار بقوة في مجال تصدير العقار، مشددا على ضرورة الانفتاح على العالم والخروج والتسويق المنتج المصري في الخارج، ولابد أن تكون الشركات قوية في التسويق في هذا القطاع.

وانطلقت قبل قليل، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر«الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» قبل قليل، تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية.