الخميس 27 يونيو 2024

«دنقلا»: المصريون لهم نفس حقوق السودانيين في امتلاك الأراضي وإقامة المشروعات الكبرى

أخبار16-6-2019 | 13:35

قال مالك على دنقلا، رئيس اتحاد المقاولين السودانيين ورئيس اتحاد المقاولين العرب، إن استثمارات المصرف العربي للتنمية في بناء التشييد تقدر بـ100 مليون دولار سنويا في السودان.

وأكد دنقلا، خلال كلمته في ملتقى بناة مصر، أن هناك شراكة بين مصر والسودان تمنح المصريين نفس الحق الذي يملكه السودانيين في امتلاك الأراضي والبناء عليها وإقامة المشروعات الكبرى.

وشدد على ضرورة استفادة الشركات العقارية من هذه الاتفاقيات التي تمنحهم فرص كبيرة وتمتعهم بنفس حقوق السودانيين، وتساهم قي اقتحام السوق السودانية بقوة.

ولفت إلى أن الشركات عليها تفعيل شراكة إقليمية واسعة وتحقيق تعاون بين الشركات الإفريقية في مجال البناء والتشييد كما أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، لأن إقامة الشراكة الحقيقية تساهم في تصدير العقارات للخارج وجذب العديد من الاستثمارات.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر «الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» قبل قليل، تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية.