السبت 5 اكتوبر 2024

بهدف مروان.. مصر تتقدم على غينيا في شوط أول مثير

16-6-2019 | 21:18

انتهى الشوط الأول بين منتخب مصر ونظيره الغيني بتقدم الفراعنة بهدف دون، في المباراة الودية التي تجمعهما على ملعب برج العرب، في أخر بروفة لاستعدادات أمم إفريقيا، التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى يوم 19 يوليو المقبل.

بداية قوية للقاء منذ انطلاق صافرة الحكم، وكاد عبدالله السعيد أن يفتتح التسجيل لمنتخب مصر، من ركلة حرة مباشرة سددها قوية على يسار حارس غينيا الذي فشل في إمساكها وهيئها لمحمود حمدي الونش يسددها بقوة أمام المرمى تصطدم بالدفاع وتخرج إلى ركنية.

ورد المنتخب الغيني بهجمة سريعة من الجهة اليمني وعرضية أرضية خطيرة لنابي كمارا مهاجم الفريق داخل منطقة الجهة، نجح الونش في ابعادها عن منطقة الخطر.

وأهدر مروان محسن فرصتين محققتين، قبل أن يحرز الهدف من ركنية سددها رأسية ضعيفة في وسط المرمى، وخطأ دفاعي أمام المرمى فشل في استغلاله بصورة جيدة.

وجاء مروان في الهجمة الثالثة له ليضع كرة قوية في الشباك نال عليها إشادة الجميع، بعد أن سدد صاروخية على يسار حارس غينيا في الدقيقة 11 مستغلا تمريره عبدالله السعيد الحريرية.

وفي الدقيقة 25 اخترق فرانسوا كامانو لاعب المنتخب الغيني داخل منطقة جزاء المنتخب الوطني في أول لمحات الخطورة من الفريق الخصم لكن عمر جابر في آخر اللحظات، وأعاد الكرة بنجاح إلى محمد الشناوي.

ونجح لاعبي الفراعنة في امتلاك السيطرة والأفضلية في وسط الملعب، لكن دون خطورة حقيقة على المرمى الغيني خلال الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني.

وأهدر محمد النني هدف محقق للفراعنة في الدقيقة 37، بعد توغل من محمود حسن تريزيجه من الجهة اليمنى وخداعه للدفاع بـ"كعب" لوليد سليمان الذي قاتل ليمرر الكرة لـ"النني" الذي فضل تسديدها من خارج المنطقة بعد مرواغة الدفاع ولكن فشل في إنهائها بشكل جيدة وسددها ضعيفة في يد الحارس.

وكاد باهر المحمدي أن يتسبب في هدف عكسي في مرمى الفراعنة، بعد خطأ فادح أمام في منطقة الجزاء لولا تدخل محمد الشناوي حارس المرمى الذي أبعدها منطقة الخطر، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم المنتخب الوطني بهدف دون رد.