الأحد 16 يونيو 2024

«النقل والهندسة» تكشف أسباب ارتفاع خسائرها

6-4-2017 | 12:23

عقدت اليوم الجمعية العامة لشركة النقل والهندسة برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017- 2018 ، وكشفت الموازنة التخطيطية تحقيق الشركة خسائر 122 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل.

من جانبه أكد الكيميائي أيمن خميس رئيس شركة النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام أن الأعباء التمويلية المتوقعة بقائمة الدخل التخطيطية بلغت  27.6 مليون جنيه، مقابل 12.6 مليون فى نهاية يونيو الماضي، والتى تمثل الأعباء المتوقعة للفوائد المحتسبة على القرض الكويتي، وتأمل الشركة فى اختفاء هذه الأعباء تماما من قوائم الدخل بعد تسوية مديونيات وزارة المالية.
وأضاف خلال عرض الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017-2018 أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى وجود خسائر ارتفاع قيمة الأجور السنوية السيادية والحتمية  والتي تمثل 43.75% من قيمة الإنتاج والعجز الدائم والمستمر فى توفير السيولة والعملات الأجنبية اللازمة لفتح الاعتمادات المستندية بالإضافة إلى الزيادة فى أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه الأمر الذى يؤثر على توقف الإنتاج وارتفاع أعباء التكاليف.
واشار خميس إلى تقادم خطوط الإنتاج بالمصنع والذي أدى بدوره  لعدم مواكبة التطور الصناعي فى صناعة الإطارات وعدم القدرة على إنتاج المقاسات من الإطارات للسيارات .
وأشار ايضا إلى عدم توافر مصادر الطاقة من المازوت والسولار  لفترات طويلة مما يؤثر على العملية الإنتاجية حيث بلغت أيام التشغيل فى بعض شهور العام الحالى نحو 5 أيام عمل فقط من أيام العمل الفعلية فى أشهر.