الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي: محاربة الفساد من أولوياتنا.. وبدأنا بالمؤسسة الأمنية

6-4-2017 | 12:42

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن محاربة الفساد هي من أولويات الحكومة العراقية وأنه بالرغم من الصعاب العديدة والحرب ضد الإرهاب والأزمة المالية نتيجة انخفاض إيرادات النفط، إلا أن الحكومة تسير في هذا الخط.

جاء ذلك خلال كلمته في المشاورات الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في القطاع العام برعاية رئيس الوزراء العراقي وبحضور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق والخبراء الدوليين في محاربة الفساد.

وأضاف: "الخطوات الأولى التي قمنا بها في محاربة الفساد كانت في المؤسسة الأمنية لأن الفساد فيها ساهم بدخول داعش ولذلك اليوم قواتنا الوطنية مرحب بها في كل المحافظات وتحقق الانتصارات".

وبحسب بيان صادر عن الحكومة العراقية أوضح العبادي أن البعض يحاول خلط الأوراق من خلال الإكثار من الاتهام بالفساد دون أدلة داعيًا الجهات الرقابية إلى الاستمرار بخططهم في محاربة الفساد وعدم الانجرار إلى خطط الآخرين بإغراقهم بقضايا كيدية وغيرها لإضاعة جهدهم، مضيفًا: لا نريد ان نُشعر المواطن بأن هناك غبنًا عليه ولذلك قمنا بتخفيض رواتب المسئولين.

وتابع: العراق اليوم برغم الأزمة المالية تحسّن تصنيفه الائتماني وضغطنا النفقات وأصبح الاهتمام أكبر بالطبقات الأضعف.

ولفت إلى أن ما يُحزن هو عند الذهاب للمحافظات هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون أن يستفيد منها المواطن، مؤكدًا أن هناك خطوات كبيرة مستمرون بها وأننا نسير على الطريق الصحيح.