الخميس 25 يوليو 2024

«سيف النصر»: الرئيس السيسي يؤمن مصر سياسيا واقتصاديا

أخبار18-6-2019 | 18:55

قال محمود سيف النصر، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن الرئيس السيسي حريص على تأمين مصر اقتصاديا وتعزيز وضعها سياسيا وأمنيا، وإقامة شركات دولية وإقليمية قوية للتصدي لأي تآمرات خارجية.

 

وأكد عضو الهيئة العليا بحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن زيارة الرئيس السيسي إلى دولة بيلا روسيا تعمل على إقامة تحالفات اقتصادية جديدة تخدم جميع المجالات لأن كل دولة في العالم تمتلك عدة مقومات تختلف عن الأخرى، مشيرا إلى أن استمرار مصر على هذا النمط يجعلها تقيم تحالفات إستراتيجية كبرى بما يمنحها القوة في التغلب على أزماتها.

 

وأشار إلى أن بيلاروسيا قررت الاستثمار بشكل قوي في مجال التعدين والطاقة فضلا عن إقامة منطقة صناعية كبرى في مصر باعتبارها الدولة المحورية في الشرق الأوسط، مؤكدا أن مصر حققت نجاحات كبرى في عدة مجالات تساهم في جذب الاستثمارات والتحول إلى منطقة رائدة في الشرق الأوسط.

 

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، زيارة رسمية إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا، تتضمن مباحثات متنوعة لتعزيز التعاون المشترك.

 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا ستشهد مباحثات معمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كل من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.