الخميس 20 يونيو 2024

«قومي المرأة» يناقش توقيع برتوكول تعاون مع جمعية مصر الجديدة

6-4-2017 | 13:11

أعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة ، مايا مرسى ،عن فخرها واعتزازها بالعمل الذي يقوم به القائمون على جمعية مصر الجديدة وكافة مراكز العمل الاجتماعي المنضوية تحت مظلتها.

كما أشادت باستراتيجية الجمعية التي نجحت في خلق مسار نوعي للعمل الاجتماعي، وأسهمت في وضع بصمة حقيقية وواضحة على كافة الأصعدة في المجتمع المصرى، وحرصها على التواصل بكافة طوائف المجتمع من خلال المراكز الثقافية والإبداعية التابعة للجمعية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجرتها مايا مرسى ، أمس الأربعاء ، لمقر جمعية مصر الجديدة ، استقبلها فيها الدكتور نبيل أحمد حلمي، سكرتير عام الجمعية وكل من الدكتورة مارسيل مكرم ونجوى الزيادي وزينب الغزالي أعضاء مجلس إدارة الجمعية ،وبهجت شاكر مدير عام الجمعية وإيمان مهدى مديرة مكتبة مصر الجديدة .

وقال الدكتور نبيل حلمي ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة : إن رئيسة المجلس القومي للمرأة اطلعت على أنشطة الجمعية والمؤسسات التابعة لها فى المجال الثقافى والاجتماعي ، بالإضافة للمشروعات التي نفذتها الجمعية مع الجهات التنفيذية بالدولة فى مقدمتها ما تم إنجازه من خدمات فى بعض البنية التحتية والمحافظة على البيئة فى محافظة القاهرة وبعض قرى الصعيد الأكثر احتياجا .

مشيرا إلى أنه خلال الزيارة تم مناقشة سبل التعاون بين الجمعية والمجلس القومي للمرأة فى مختلف المبادرات التي يتبناها المجلس القومي فى محافظات مصر المختلفة بصفة عامة وحى الأسمرات بصفة خاصة ، كما تم مناقشة صياغة بروتوكول تعاون يقضى إلى تنفيذ الأنشطة الاجتماعية المشتركة التي يتم الاتفاق عليها.

وتأكيدا على الدور الفعال الذى يقوم به مجلس المرأة لتمكين المرأة وتقديرا للجهود المبذولة وسعيها لحصول المرأة على كافة حقوقها المجتمعية ، أهدى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة درع الجمعية للمجلس ورئيسته مايا مرسي.

من جانبه أوضح بهجت شاكر ، مدير الجمعية أن مايا مرسى تفقدت خلال زيارتها للجمعية ، مكتبة مصر الجديدة وقاعتها "المكتبة العامة ومكتبة الطفل" ، وقاعات الأنشطة الجديدة بالإضافة لمسرح المكتبة ، كما اطلعت على أهم الأنشطة والدورات والفاعليات التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة .

كما أجرت جولة تفقدية بمتحف الطفل رافقها خلالها الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، وفاطمة مصطفى نائب مدير المركز .

من ناحيتها أعربت رئيسة القومي للمرأة عن إعجابها بمتحف الطفل الذى يمثل مصر الفرعونية وكيف عاش المصرى القديم وكيفية بناء الأهرامات، وشاهدت عرض "كارتر" مكتشف مقبرة توت عنج آمون، بالإضافة لمشاهدة النسخة الموجودة بالمتحف لمقبرة توت عنخ آمون، وخيمة التحنيط ، كما شاهدت ألعاب الكمبيوتر التفاعلية التي توجد بكل أقسام المتحف.