الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على أسباب ارتفاع خسائر شركة النقل والهندسة

6-4-2017 | 13:15

اكد الكيميائى أيمن خميس رئيس شركة النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام أن الأعباء التمويلية المتوقعة بقائمة الدخل التخطيطية بلغت  27.6 مليون جنيه مقابل 12.6 مليون فى 30 -62016 والتى تمثل الأعباء المتوقعه للفواءد المحتسب على القرض الكويتى  والتى تأمل الشركة فى اختفاء هذه الأعباء تماما من قوائم  الدخل بعد تسوية مديونيات وزارة المالية .

وأضاف خلال عرض الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017-2018 ان الأسباب الرئيسية التى أدت إلى وجود خسائر ارتفاع قيمة الأجور السنوية السيادية والحتمية  والتى تمثل 43.75%من قيمة الإنتاج والعجز الدائم والمستمر فى توفير السيولة والعملات الأجنبية اللازمة لفتح الاعتمادات المستندية بإضافة إلى الزيادة فى أسعار الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه الأمر الذىيؤثر على توقف الإنتاج وارتفاع الأعباء التكاليفة  .

واشار خميس إلى أن تقادم خطوط الانتاج بالمصنع والذى أدى بدوره  لعدم مواكبة التطور الصناعى فى صناعة الإطارات وعدم اقدر على إنتاج المقاسات من الإطارات للسيارات. 

وأشار ايضا الى عدم توافر مصادر الطاقة من المازوت والسولار  لفترات طويلة مما يؤثر على العملية الإنتاجية حيث بلغت أيام التشغيل فى بعض شهور العام الحالى نحو 5 اأيام عمل فقط من أيام العمل الفعلية فى أشهر.