الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء الكندى يعلن مشاركته في قمة مجموعة الـ20 في أوساكا باليابان

19-6-2019 | 21:04

أعلن رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو ، اليوم الأربعاء ، مشاركته في قمة قادة مجموعة الـ20 في مدينة أوساكا باليابان خلال يومي 28 و 29 يونيو الجاري.

وطرحت اليابان جدول أعمال لمجموعة العشرين مع العديد من الموضوعات المشابهة لتلك الخاصة بفترة رئاسة كندا لعام 2018، بما في ذلك مكافحة تغير المناخ ، وتشجيع الطاقة النظيفة ، والنهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وذكر بيان صادر من مكتب رئاسة الوزراء الكندية ، أن جستن ترودو سيواصل خلال القمة دعم هذه القضايا، بجانب التأكيد أن خلق فرص عمل جديدة للطبقة المتوسطة هو أفضل وسيلة لاستعادة ثقة الناس في المستقبل ، بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل على تشجيع التجارة والاستثمار المفتوحين ، ويدعو إلى اتخاذ إجراءات أقوى وأكثر حسما لمكافحة التطرف العنيف بجميع أشكاله ، بما في ذلك التطرف عبر الإنترنت وتعزيز جهود مكافحة تغير المناخ، بجانب التأكيد على الحاجة الملحة لدول مجموعة العشرين لدعم النظام الدولي القائم على القواعد ، والاعتراف بتهديد أولئك الذين يسعون إلى تقويض هذا النظام. 

وقال ترودو "تمثل قمة مجموعة العشرين في أوساكا فرصة للاتفاق على الأهداف والمبادئ التي تدفع النمو والتقدم ، وفي نهاية المطاف ، تعيد ثقة الناس في المستقبل ".