الأحد 16 يونيو 2024

اعتماد موازنة «النقل والهندسة» وإعادة تشكيل مجلس الإدارة

6-4-2017 | 13:32

عقدت اليوم الجمعية العامة لشركة النقل والهندسة برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لمناقشة موازنة الشركة التخطيطية للعام المالى 2017-2018.

واعتمدت الجمعية الموازنة التخطيطية للشركة وطالبت بالعمل على استغلال الطاقات الإنتاجية بما يعود بالنفع على الشركة، وفوضت الشركة السفير ياسر النجار بإعادة تشكيل مجلس الإدارة.

من جانبه استعرض أيمن خميس رئيس مجلس إدارة شركة النقل والهندسة، مؤشرات الموازنة التى تستهدف تقليل الخسائر بنسبة 25%، لافتا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 320 مليون جنيه إيرادات العام المالى 2017-2018.

وأضاف خميس،ان الشركة حققت العام المالى الماضى إيرادات بلغت 98 مليون جنيه فيما حققت خلال النصف الأول من العام الجارى نحو  43.4 مليون جنيه. وأنها تستهدف تصنيع  47 ألف إطار ركوب ونصف نقل العام المقبل ،و136 ألف إطار نصف نقل عادي.

وتابع أيمن خميس أن الشركة تستهدف صادرات العام المقبل بنحو 10 ملايين جنيه مقابل صادرات العام الماضى بلغت 2 مليون جنيه، مؤكدا أن إدخال الغاز سيتم توصيله للشركة مع السعي إلى شراكة عالمية لبناء مصنع إطارات جديد علاوة على الاستفادة من موقع مصر للتسويق إلى إفريقيا، موضحا أن شركة برجستون العالمية تنتج إطارات سنويا ب 32 مليار جنيه.

وذكر أن الأجور تصل لنحو 144 مليون جنيه مما يستوجب الوصول بقيمة الإنتاج إلى مليار جنيه وتستهدف الشركة تقليل الخسائر إلى 122 مليون جنيه.

خطة محددة

وأشار السفير ياسر النجار إلى أهمية وضع خطة محددة المعالم لتحديث الشركة بدراسات جدوى واضحة حتى يمكن مساعدة الشركة مستقبلا.

وأضاف النجار ان الشركة تطلب 150 مليون جنيه قرض حسن من الشركة القابضة وهذا لن يحدث فى ظل الأوضاع الحالية، منبها إلى أهمية الاستفادة من السوق وتحسين جودة المنتج.