الأحد 9 يونيو 2024

الصين تؤكد التزامها بتعميق الإصلاح والانفتاح وتبني بيئة أعمال موجهة للسوق الدولية

21-6-2019 | 11:01

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "لي كه تشيانغ" التزام بلاده بتعميق الإصلاحات ودفع الانفتاح وتبني بيئة أعمال موجهة إلى السوق الدولية وقائمة على القانون. 


وقال تشيانغ –خلال لقائه مديرين تنفيذيين لعدد من كبريات الشركات متعددة الجنسيات في العاصمة (بكين) اليوم  الجمعة - إن الصين ترحب بالشركات من كل الدول لتوسيع الاستثمار في الصين والاستفادة من فرص التنمية الصينية.


وأضاف أنه بسبب تزايد عدم الاستقرار والشكوك في الوضع الدولي، أصبحت هناك حاجة إلى دفع التنمية الثابتة للاقتصاد والتجارة العالميين، وتحسين السلسلة الصناعية العالمية، وحماية البيئة السلمية العالمية.


وتابع إن الصين بحاجة إلى إعادة هيكلة اقتصادية وتحول اقتصادي وتحديث صناعي ونسبة أكبر من المنتجات والخدمات عالية الجودة، لتحقيق حاجات تحسين مستوى المعيشة، مشيرا إلى أن هذا سيخلق مساحة أوسع لتنمية الشركات الأجنبية لدخول السوق الصينية.


ولفت إلى أن الصين فتحت قطاع التصنيع بشكل كامل أمام المستثمرين الأجانب، وستفتح قطاع الخدمات تدريجيا، منوها إلى أن الشركات الصينية تحتاج إلى تحسين ذاتها وتحقيق نتائج مربحة للجميع من خلال المنافسة العادلة في التعاون العالمي.


وشدد على أن بلاده تعامل كل الشركات المسجلة في الصين بشكل متساو سواء كانت أجنبية أو محلية، مع حماية حقوقها ومصالحها المشروعة، ومن بينها الملكية الفكرية.


وأشار إلى أن بكين مستعدة أيضا للربط بين مبادرة الحزام والطريق والاستراتيجيات التنموية للدول الأخرى، وتسهيل التبادلات الشعبية، وحماية التجارة الحرة، وتحقيق التنمية المشتركة.