السبت 29 يونيو 2024

قبيل انطلاق «كان 2019».. نجوم الرياضة: مصر نجحت في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية في وقت قياسي.. والدورة الحالية ستكون الأفضل في تاريخ القارة

تحقيقات21-6-2019 | 18:12

ساعات معدودة وتنطلق باستاد القاهرة فعاليات بطولة الأمم الأفريقية في دورتها الثانية والثلاثين، بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا، فيما أكد عدد من نجوم المنتخب الوطني السابق، أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في وقت قياسي بما يجعل الدورة الحالية من كأس الأمم الأفريقية الأفضل في تاريخ القارة.

 

تنظيم في وقت قياسي

ففي البداية قال وليد صلاح الدين، نجم منتخب مصر السابق، إن تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية يعكس قيمة مصر ومكانتها بالقارة وجاء بشكل رائع في وقت قياسي، مضيفا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وفر كل الدعم لتنظيم البطولة، وكان دعم الدولة فارقا بشكل كبير في إتمام الاستعدادات للبطولة.

وأوضح صلاح الدين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن اتحاد الكرة والمنظمين وكل المتطوعين اجتهدوا للخروج بأفضل صورة، مشيدا بالجهد المبذول من شركة تذكرتي والخطوة غير المسبوقة على المستوى الأفريقي والعربي بحجز التذاكر إلكترونيا، وسيكون حفل الافتتاح اليوم راقيا وإتمام لكل هذا الجهد.

وأكد أن الملاعب والبنية التحتية جاهزة بشكل جيد للبطولة وتتعلق آمال الجميع على المستوى الفني لتخرج البطولة بشكل قوي المستوى الفني ويفوز منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة، مضيفا إن المنتخب المصري قوي وسيقابل منتخبات قوية ويجب الثقة في قدرات الفريق والتوازن.

وأشار إلى أن الجانب الهجومي ونصف الملعب لدى المنتخب الوطني جيد ومميز ونتمنى كل التوفيق للفريق، والجميع يسانده ويقف خلفه.

 

الأفضل في تاريخ القارة

وقال هاني العقبي، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إن الدولة المصرية استطاعت إتمام كل الاستعدادات لاستضافة كأس الأمم الأفريقية بشكل سيجعل تنظيم البطولة الحالية أفضل تنظيم في تاريخ البطولات الأفريقية كلها، مضيفا "الجميع تكاتف وجهد دءوب من الجميع للخروج بأفضل صورة".

وأوضح العقبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجميع يثق في قدرة مصر على إنجاح خروج البطولة وحفل الافتتاح اليوم بصورة تبهر العالم كله، مشيرا إلى أن الشعب المصري يدعم المنتخب الوطني ويقف بجانبهم ويحترم اختيارات الجهاز الفني للنجاح بالفوز بالبطولة.

وأكد أن الاستعداد التنظيمي للبطولة يبشر بنجاحها حيث قدمت الدولة كل الدعم لإتمام التنظيمات والاستعدادات على مستوى تجهيز الملاعب والاستادات ونظام حجز التذاكر.


دعم غير محدود

ومن جانبه، قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام، إن قدرة مصر على تنظيم بطولة الأمم الأفريقية خلال 6 أشهر فقط هو إنجاز كبير كان البعض يعتبره مجازفة لكن الواقع أثبت قدرة مصر، فهي تمتلك بنية تحتية كبيرة وهذا اتضح للعالم أجمع منذ حفل القرعة الذي كان في بقعة من المناطق الرائعة في مصر وهي الأهرامات.

وأوضح عبد الفتاح، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاستادات شهدت تطويرا هائلا وعلى رأسها استاد القاهرة، والاستعدادات غير العادية، وكذلك نظام حجز التذاكر عبر موقع "تذكرتي" ونظام بطاقة هوية المشجع (FAN ID)، مضيفا إن كل هذه الخطوات تؤكد الإمكانيات التي تمتلكها مصر والتي اتضحت للعالم.

وأكد أن التنظيم رائع وسيستمر حتى نهاية البطولة مما يعطي انطباعا كبيرا على قيمة مصر الكبرى، مضيفا إن المنتخب الوطني جاهز على المستوى الفني وأن اتحاد الكرة وافق على كل طلبات خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، ونتمنى التوفيق من الله لأن آمال الشعب المصري معلقة على فوز مصر بالبطولة.

وأشار إلى أن الدولة قدمت دعما غير محدود لتنظيم البطولة بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر زيارته التاريخية للاعبي المنتخب في استاد الدفاع الجوي وحتى كل أجهزة الدولة ووزارة الشباب والرياضة، مما يعطي قوة كبيرة للمنتخب وأن يكون نتاج هذا الجهد أن نقدم أداءا مشرفا، وأن نعبر عن أنفسنا بشكل صحيح للشعوب الأفريقية وشعوب العالم من خلال البطولة، وهذا هو الأهم حضاريا لدولة بحجم مصر أكثر من الفوز والهزيمة.