الإثنين 17 يونيو 2024

أيمن أبو العلا: افتتاح كأس الأمم الأفريقية أبهر العالم.. والرئيس قدم دعما كبيرا للبطولة

أخبار22-6-2019 | 12:45

أشاد الدكتور أيمن أبوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بحفل افتتاح كاس الأمم الإفريقية والتنظيم الذي أبهر العالم، مشيرا إلى أن مصر أثبتت للعالم قدرتها على تنظيم المحافل الدولية بشكل احترافي وعودة مصر إلى سابق ريادتها أفريقيا وعالميا.

وأضاف أبو العلا، عضو مجلس النواب، أنه يتوجب توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية على الجهود التى قامت بها من أجل خروج الشكل المنظم الذي خرج به افتتاح البطولة.

وقال أبوالعلا علينا أن نستثمر تلك البطولة حيث يتابعها ما يزيد عن ٢ مليار شخص على مستوى العالم وبالتالى ستكون فرصة كبيرة لإثبات قدرة مصر على تنظيم كبرى الأحداث العالمية ومن ثم نوجه رسالة لكافة دول العالم إلى أن مصر أصبحت فى مصاف الدول الكبرى.

وتعد هذه البطولة الخامسة التي تحظى مصر بتنظيمها، بعد أن نظمتها أربع مرات من قبل في "1959، و1974، و1986، و2006"، وبذلك تكون مصر أكثر الدول الإفريقية تنظيما للبطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ في 1957.

حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا مستحقا على منتخب زيمبابوي في مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بهدف مقابل لاشيء.

وسجل مهاجم جناح المنتخب المصري محمود حسن الملقب بـ "تريزيجيه" الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 41.