الجمعة 10 مايو 2024

«رياضة النواب»: افتتاح البطولة الإفريقية يعبر عن اهتمام مصر بالتنمية الرياضية لأبناء القارة

أخبار22-6-2019 | 13:03

أكد النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن افتتاح البطولة الإفريقية مساء أمس الجمعة كان مشرفا وقويا، وعبر عن الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة السياسية في مصر بالرياضة الإفريقية خلال تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي.

 

وقال وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن عودة الجماهير للمدرجات تعتبر من أهم الإنجازات التي حققتها مصر في وقت قياسي، مشيرا إلى أن مشهد الاحتفال كان مبهجا للغاية وسط حضور قيادات الرياضة في العالم وأفريقيا التي شاهدت الإعجاز المصري في تنظيم البطولة والذي بدا واضحا في افتتاح البطولة.

 

وأشار "البطيخي" إلى أن مصر استطاعت احتضان البطولة والانتهاء من التجهيزات لها في وقت قياسي بفضل الإنجازات التي حققتها القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، على رأسها قانون الرياضة الجديد والتشريعات الدستورية والقانونية بجانب الانتهاء من بنية تحتية قوية وإقامة مشروعات عملاقة في وقت قياسي.

 

وتعد هذه البطولة الخامسة التي تحظى مصر بتنظيمها، بعد أن نظمتها أربع مرات من قبل في "1959، و1974، و1986، و2006"، وبذلك تكون مصر أكثر الدول الإفريقية تنظيما للبطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ في 1957.

 

حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا مستحقا على منتخب زيمبابوي في مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بهدف مقابل لا شيء.

 

وسجل مهاجم جناح المنتخب المصري محمود حسن الملقب بـ "تريزيجيه" الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 41.


    Dr.Radwa
    Egypt Air