السبت 1 يونيو 2024

خبراء الكرة: مساندة الجماهير مفتاح الفراعنة لتحقيق لقب أمم أفريقيا 2019

22-6-2019 | 23:24

أجمع عدد من نجوم وخبراء الكرة المصرية على أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حقق المطلوب منه خلال المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم الأفريقية بالفوز على نظيره منتخب زيمبابوي وانتزاع النقاط الثلاث، مطالبين الجماهير بالاستمرار في مساندة ومؤازرة منتخب الفراعنة حتى يتمكن من استكمال مشواره بنجاح وحصد لقب البطولة القارية التي انطلقت أمس في مصر وتستمر حتى ١٩ يوليو المقبل. 


من جانبه، أوضح طه إسماعيل مدرب المنتخب المصري والأهلي السابق في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن منتخب الفراعنة نجح في الظهور بشكل جيد خلال مباراته الافتتاحية ونجح في أن يسيطر على الكرة في معظم الفترات إلى جانب قدرته البارعة في صناعة العديد من الفرص التهديفية ولكن الحظ لم يوافقه وتمكن في الأخير من تسجيل هدف الفوز.


وأشار إلى أن التغييرات التي أجراها المدرب المكسيكي خافيير أجيري تعتبر موفقة، قائلا: بعد أن تمكن منتخب الفراعنة من إحراز هدف التقدم ، اتجه الفكر التكتيكي لأجيري نحو المحافظة على هدف التقدم وسعى إلى غلق جميع ثغرات وسط الملعب، وهو الهدف الذي نجح نبيل عماد "دونجا" في تحقيقه بعد نزوله، وتمكن منتخب الفراعنة في المحافظة على نظافة شباكه والسيطرة على مجريات الأمور في وسط الملعب .


وأعرب طه إسماعيل - في ختام تصريحاته - عن تمنياته في أن يواصل منتخب الفراعنة تألقه وينجح في استكمال مشواره بنجاح نحو الهدف الأكبر وهو انتزاع اللقب القاري.


ومن جانبه، طالب معتز إينو نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق لاعبي منتخب الساجدين ببذل قصارى جهدهم خلال المنافسات بعد الانتصار الذي حققه في مباراته أمس وانتزاع الثلاث نقاط، خاصة وأنه سيلتقي في الأدوار المقبلة بمنتخبات قوية وتتميز بوجود العديد من النجوم ذات الخبرة في صفوفها أمثال السنغال وتونس والجزائر ..ولذلك يجب عليه خوض جميع مبارياته المقبلة بتركيز شديد.


وبدوره، أشاد وليد صلاح الدين نجم منتخب مصر والأهلي السابق بالأداء الجيد الذي ظهر عليه منتخب مصر خلال لقاء زيمبابوي ، معربا عن ارتياحه للنتيجة، مؤكدا أنها بداية موفقة للفراعنة بعد تحقيق أول ثلاث نقاط في المشوار الأفريقي .


وقال نجم الكرة المصرية في تصريح لـ أ ش أ: منتخب مصر خاض اللقاء بشكل جيد، وأتيحت له العديد من الفرص لإحراز أكثر من هدف ولكن لم يحالف اللاعبين التوفيق.


وأضاف: "أجيري نجح في المحافظة على تقدم المنتخب الوطني بعد التغييرات التي أجراها والتي اتضح من خلالها اتجاه فكره التكتيكي إلى الحفاظ على تقدم المنتخب الوطني وليس تعزيز النتيجة وذلك عقب الدفع بوليد سليمان لغلق الثغرات التي كان يعاني منها المنتخب الوطني في الجهة اليمنى بجانب نزول عمرو وردة بعد إرهاق عبد الله السعيد وتعزيز خط الوسط بدونجا لإتاحة الفرصة لمحمد صلاح في تسجيل الأهداف.