الإثنين 1 يوليو 2024

اللجنة العامة لـ"النواب" توافق على موازنة البرلمان.. وتؤكد الالتزام بضوابط المصروفات

23-6-2019 | 14:22

وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة التفصيلية للمجلس للعام المالي 2019 - 2020، مع التأكيد على التزام المجلس بضوابط وإجراءات اللائحة الداخلية للمجلس فيما يخص كل أنواع المصروفات. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، اليوم الأحد ، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2019 - 2020.

وأشار بيان صادر عن مجلس النواب إلى أن تقرير اللجنة راعى تحديد المبالغ اللازمة لكل نوع من أنواع المصروفات في ضوء الزيادات الحتمية والضرورية وفي أضيق نطاق ممكن مع الالتزام الكامل بضوابط وإجراءات اللائحة الداخلية للمجلس في هذا الشأن. 

وأضاف البيان أن اللجنة العامة أشادت بالقيادة الحكيمة للمجلس وأمانته العامة، والتي ساعدت على الاستمرار في تحقيق الانضباط المالي لموازنة المجلس رغم التطوير المستمر لأنشطة وأعمال المجلس. 

وأكدت اللجنة العامة، بحسب البيان، على التوصية الواردة بالتقرير بشأن ضرورة الالتزام بالتقديرات التي أعدها مكتب المجلس في كافة أبواب الموازنة التفصيلية للمجلس، وخاصة فيما يتعلق بالباب الساس (شراء الأصول غير المالية - الاستثمارات).