الإثنين 24 يونيو 2024

«راضي»: مصر بوابة العبور لجميع زعماء الدول الإفريقية للنهوض بشعوبهم

أخبار23-6-2019 | 18:38

قال اللواء أمين راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن تحركات الرئيس السيسي في القارة السمراء أعاد لمصر ريادتها الحقيقية وأصبحت قبلة الزعماء والرؤساء لتطلع نحو مستقبل أفضل لشعوبهم وآخرها زيارة رئيس موزمبيق فيليب نيوسي إلى القاهرة.

 

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي حريص على تحقيق تنمية شاملة في القارة السمراء ليس في قطاع الرياضة فقط بل في شتى القطاعات وعلى رأسها القضاء على الفساد حتى تنهض القارة باعتباره أكبر المعوقات الموجودة، مشددا على ضرورة تحقيق تنمية مستدامة ومتكاملة وبتكاتف الجميع وهو ما دفع زعماء القادة إلى التوجه صوب القاهرة لرسم مستقبل بلادهم.

 

ولفت "راضي" إلى أن مصر أصبحت بوابة العبور لجميع زعماء الدول الإفريقية للنهوض بشعبهم بعد قهر التحديات والصعاب، مؤكدا أنها لن تتمكن من ذلك إلا من خلال تحقيق تعاون وشراكة صريحة مع القيادة المصرية باعتبارها تمتلك جميع الأدوات لتحقيق التنمية لشعوب القارة السمراء.

 

وتستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية للمرة الخامسة التي تحظى مصر بتنظيمها، بعد أن نظمتها أربع مرات من قبل في "1959، و1974، و1986، و2006"، وبذلك تكون مصر أكثر الدول الإفريقية تنظيما للبطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ في 1957.