الخميس 4 يوليو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: اجتماعات «2+2» تستهدف توحيد الرؤى والمواقف المصرية الروسية

أخبار23-6-2019 | 16:19

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن اجتماعات وزيري الدفاع والخارجية في الجانبين المصري والروسي غدا هي اجتماعات دورية طبقا لم تم الاتفاق عليه في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، مضيفا إن الأوضاع الإقليمية تستلزم المتابعة الدقيقة والحثيثة لكل ما تشهده المنطقة.

وأوضح العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المباحثات تعمل على استعراض وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين لآخر المستجدات الراهنة كالأوضاع في اليمن أو ليبيا أو السودان أو سوريا، مضيفا أن المباحثات ستعمل على بحث كل القضايا ذات الاهتمام المشترك والتفاهم بشأنها.

وأكد أن المباحثات ستعمل على تعميق التعاون الثنائي في كافة المجالات العسكري والسياسي والاقتصادي وكذلك مواجهة التحديات المشتركة، مضيفا إن البلدين بينهما مصالح مشتركة وتدريبات عسكرية واستثمارات إلى جانب عدد من المشروعات الكبرى التي تنفذها روسيا على أرض مصر وأبرزها مشروع الضبعة والمنطقة الصناعية في قناة السويس.

وأضاف إن هناك نقاط تلاق في وجهات النظر وأوجه اتفاق بن البلدين بما يوجب المتابعة الدورية عبر هذه اللقاءات في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.