الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء الماليزي يصف قمة "الآسيان الـ34 " بأنها ناجحة ومثمرة

24-6-2019 | 14:30

 وصف رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد ، خلال زيارة عمل قام بها إلى تايلاند "قمة الآسيان " الرابعة والثلاثين ، واستمرت أربعة أيام، بال"ناجحة " والمثمرة ".

وأضاف - خلال مؤتمر صحفي - عقب ختام أعمال القمة، بثته وكالة أنباء "برناما" الماليزية، اليوم /الإثنين / أنه تم تحقيق إنجازات كثيرة خلال القمة ، مشيرا إلى تقديم ملاحظات حول أداء "الآسيان " .

يذكر أن رئيس الوزراء الماليزي شارك في ثلاثة اجتماعات مع قادة "الآسيان " مع كل من : الممثلين من الجمعية البرلمانية المشتركة "للآسيان " و"شباب الآسيان " والمجلس الاستشاري للأعمال التجارية "للآسيان" ، فضلا عن المشاركة في افتتاح أعمال قمة "الآسيان 34 " ومخيم "قادة الآسيان " أمس /الأحد/ ، حيث رافقه كل من : وزير الخارجية ، سيف الدين عبد الله ، ووزير التجارة الدولية والصناعة داريل لياكينج ، ووزير الشئون الاقتصادية محمد عزمين علي.

يشار إلى أن دول رابطة جنوب شرق آسيا " آسيان " طرحت خلال القمة عرضا مشتركا لاستضافة "مونديال 2034".

وقال رئيس الوزراء الماليزي ، إن خمس دول من الدول الأعضاء بالرابطة قد ناقشت هذه الفكرة خلال القمة .

وأضاف - خلال المؤتمر الصحفي - أنه إذا عرض على بلاده استضافة كأس العالم بشكل منفرد، فلا يمكن أن تستضيفه ، مشيرة إلى إمكانية استضافة المونديال بمشاركة جميع دول "الآسيان" .

وأضاف قائلا إنه يمكن تنظيم المباريات في جميع دول "الآسيان " مثلما استضافت اليابان وكوريا الجنوبية كأس العالم عام "2002".

وكان رئيس "رابطة الآسيان " الجنرال براويث تشان تشا، قد أعلن في وقت سابق، أن "الآسيان " وافقت على طرح عرض مشترك لاستضافة كأس العالم عام 2034.


    الاكثر قراءة