السبت 11 مايو 2024

تسلم 11 وحدة متنقلة ضمن مُبادرة حماية الأطفال بلا مأوى

6-4-2017 | 16:13

أ ش أ

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على ضرورة تكاتف كل الجهود للنهوض بأبناء مصر المستقبل من النشئ وعدم تركه للتلاعب به وإستغلاله.
جاء ذلك خلال استقبال الفريق عبد العزيز سيف الدين اليوم  الخميس الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعى للاحتفال بتسليم 11 اوتوبيسا لتوفير الخدمات الطبية و الإجتماعية و النفسية للأطفال فى الشارع ، والسيارات مُكيفة ومجهزة للعمل كوحدة مُتنقلة لتقديم خدمات للأطفال في الشارع بفريق عمل مكون من 2 إخصائي إجتماعي و اخصائى نفسي و مُمرضة و سائق ، وتحتوى على "بلاى ستيشن" ، في إطار مشروع حماية الأطفال بلا مأوى. 
وأكد رئيس الهيئة أن مُواصفات تلك السيارات شكلا وموضوعا ، قام مصنع قادر التابع للهيئة بتنفيذها لتتناسب مع تحقيق الهدف الإجتماعي من تلك المُبادرة وبما يشكل عنصرا جذابا لنجاح فكرة إعادة تأهيل أطفال الشوارع وإعادة دمجهم في المجتمع بصورة إيجابية .
وذكر سيف الدين أن الوحدات المتنقلة التى قامت الهيئة العربية للتصنيع بتنفيذها ، هى عبارة عن أتوبيس مُجهز مُكون من 3 أجزاء جزء للكشف علي الأطفال للتعرف علي المشاكل الصحية وجزء لمُمارسة أنشطة ترفيهية لجذب الأطفال وجزء للتعامل النفسي، وسيستخدمها فرق الشارع التي تم تدريبها للتعامل مع الأطفال واجتذابهم.
وأشار عبد العزيز إلي ضرورة إيجاد حلول لظاهرة الأطفال بلا مأوي والتي تشكل خطراً علي المجتمع ككل مما يهدد أمنه وسلامة أفراده، لذلك تسعي الحكومة إلي معالجة هذه الظاهرة منذ عدة سنوات، وما زال يعاني المجتمع من خطورة تزايد أعداد الأطفال بلا مأوى. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air