السبت 29 يونيو 2024

ربيع ياسين:غانا تخشى منتخب مصر .. وهذه سيناريوهات المباراة

25-1-2017 | 17:41

رفض الكابتن ربيع ياسين لاعب الأهلى السابق، ما وصفه بـ"النغمة التشاؤمية" التى سيطرت على بعض الجماهير، بأن منتخب مصر سيخسر أمام غانا ويودع بطولة الأمم الأفريقية.
وقال "ياسين"، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن "منتخب مصر كبير ويملك مجموعة من اللاعبين على مستوى عال، وفاز على المنتخب الغانى فى برج العرب قبل شهرين بهدفين مقابل لا شىء، ما يجعل منتخب النجوم السوداء يخشى المنتخب المصرى كثيرا،ً ويعمل له ألف حساب".
أضاف المدير الفنى السابق لمنتخب مصرللشباب ، أن "المنتخب لا يقل قوة عن نظيره الغانى، بل إن الخبرات تصب فى صالح المنتخب المصرى، الذى يجيد لاعبوه التعامل جيداً مع مثل هذه المواجهات الحاسمة".
وأشار إلى أن "المدير الفنى للمنتخب الوطنى هيكتور كوبر بات على دراية كاملة بالكرة الأفريقية واكتسب خبرات كبيرة فى مواجهتها بعد المواجهات الأفريقية العديدة التى خاضها مع المنتخب المصرى، كما أنه يجيد قراءة المنافس جيداً ويضع الخطط المناسبة للتعامل مع كل منافس".
وعن تأثير غياب محمد عبد الشافى، على أداء منتخب مصر، قال إن "المنتخبات الكبيرة لا تتأثر بغياب أى لاعب"، مشيراً إلى أن المدير الفنى يملك حلولا كثيرة لمواجهة غياب عبد الشافى، فلديه على مقاعد البدلاء كريم حافظ وعمر جابر وأحمد المحمدى.

وتوقع ياسين أن يبدأ كوبر المباراة بنفس تشكيل مباراة مالى مع إمكانية الدفع بعمر جابر كبديل لمحمد عبد الشافى، وربما يتم الدفع بمحمود كهربا فى مركز رأس الحربة على حساب مروان محسن.