الأربعاء 29 مايو 2024

٦ ملفات جمعت السيسي وعضو الخدمات العسكرية بـ«الشيوخ الأمريكي»

6-4-2017 | 17:15

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمقر إقامته في واشنطن، تيد كروز، عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقديره لمواقف السيناتور كروز المؤيدة لمصر، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية الأمريكية والحرص على تعزيزها في جميع المجالات.

كما أكد الرئيس تطلع مصر للبناء خلال المرحلة المقبلة على ما تحقق من نتائج خلال الزيارة، وبما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيناتور تيد كروز أشاد من جانبه بحرص الرئيس على التواصل المستمر مع قيادات وأعضاء الكونجرس، وقيامه بزيارة مقر الكونجرس، مؤكدًا دعمه لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على كل الأصعدة.

كما أشاد السيناتور كروز بمواقف الرئيس الحاسمة تجاه الإرهاب وقيادته للجهود المصرية في التصدي له بشجاعة، سواء على المستوى العسكري والأمني، أو من خلال المواجهة الفكرية والأيديولوجية، مؤكدًا محورية الدور المصري في استعادة الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ومثمنًا جهود مصر في العمل على تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث القضايا الإقليمية والدولية، حيث استعرض الرئيس جهود مصر في مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى الثمن المرتفع الذي يدفعه الشعب المصري في التصدي لهذا الخطر الذي لا يهدد مصر وحدها وإنما المنطقة بل والعالم أجمع.

كما أكد الرئيس أن جهود مصر في تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة تستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات وتقوية مؤسساتها الوطنية، بما ينهي معاناة شعوبها ويحافظ على مقدراتها، فضلاً على ملء الفراغ الذي أتاح للجماعات الإرهابية التمدد والانتشار.