الأحد 16 يونيو 2024

«إسماعيل»: مشاركة الرئيس بقمة العشرين فرصة لعرض رؤى مصر بشأن القضايا الملحة

أخبار26-6-2019 | 15:27

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة العشرين تأتي في ضوء حرص مصر على المشاركة في الفعاليات والمحافل الدولية على المستوى السياسي والاقتصادي، كما أنها فرصة للالتقاء الرئيس مع كبرى الشركات العالمية لدعم الاقتصادي المصري وتنمية الاستثمارات.

وأوضح إسماعيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس خلال زيارته لليابان ومشاركته بالقمة سيعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر لأنها أصبحت قبلة للعديد من المستثمرين في العالم، مضيفا إن القمة فرصة للقاء الرئيس بقادة دول العالم لمناقشة القضايا المختلفة وعرض رؤى مصر بشأن التنمية الاقتصادية والقضايا الملحة على مستوى العالم.

وأضاف إن الرئيس أيضا سيعرض قضايا القارة الأفريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقية، وخاصة أنه عقدت عدة فعاليات تتعلق بالقضايا الأوروبية الأفريقية والقضايا العربية الأوروبية، واستضافت مصر عدد من تلك الفعاليات، مشيرا إلى أن وجود عدة ملفات سياسية خلال القمة حيث سيطرح الرئيس الرؤية المصرية بشأن مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة واللاجئين.

وأكد أن تلك القضايا تشغل اهتمام العالم في الوقت ومصر لها دورا بارزا في تأكيد حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب وكل القضايا التي تهم المجتمع الدولي، مضيفا إن القمة هي فرصة لعرض الرؤى المصرية ودعم الاستثمارات والفرص الاقتصادية المصرية.