الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية: الجامعة ستظل شريكا أساسيا لإحداث التنمية المستدامة في كافة المجالات

26-6-2019 | 18:30

أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم، أن جامعة بنها ستظل شريكا أساسيا لإحداث التنمية المستدامة في كافة المجالات للمساهمة في تقدم ورقي المجتمع، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعة وما تقدمه من إستشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة جامعة بنها اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، بحضور المحافظ والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

بدوره، أكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة تعمل بكل إمكانياتها وخبراتها وعلمائها و باحثيها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة باعتبارها بيت الخبرة الدائم للمحافظة ، موجها الشكر لمحافظ القليوبية على دعمه للأنشطة المختلفة التى تنظمها الجامعة بكافة قطاعاتها.

واستعرض السعيد - خلال الاجتماع - إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة في العبور، والتي ستكون مملوكة بالكامل لجامعة بنها الحكومية وغير هادفة للربح، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء الجامعة الأهلية ، تقديم خدمة تعليمية وفقا لمعايير الجودة الدولية وبتكلفة مناسبة ، موضحا أ-نه من المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات وكليات غير نمطية مرتبطة بسوق العمل.

واستمع مجلس إدارة الجامعة الى شرح من الدكتورة إيمان البيطار المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول دور الجامعة في تطوير أحد المشاريع بقرية كفر فرسيس بمركز بنها وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لدعم وتنمية القري والنجوع والمناطق العشوائية بالمحافظة والتي يرعاها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.