الثلاثاء 21 مايو 2024

تعاون بين "المجلس االعربي للمياة" و "ابيسكو"

25-1-2017 | 17:54

ينظم المجلس العربي للمياة ندوة بعنوان " الموارد المائية بالوطن العربي " بمعرض الكتاب يوم الثلاثاء 31 يناير بقاعة "ضيف شرف". بحضور الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياة ، والدكتور حسين العاطفي، وزير الري الأسبق والأمين العام للمجلس العربي للمياه .

وقال صابر احمد ، مدير المكتبة المركزية لوزارة الموارد المائية والري ،و منسق الندوة، في تصريحات لـ "الهلال اليوم " أن الدكتور محمود أبوزيد سوف يتحدث عن الموارد المائية في الوطن العربي بشكل عام ، وعلي هامش الندوة سوف يتم توقيع برتوكول دولي مع الناشر العالمي ابيسكو لوضع مجلة المجلس العربي للمياة (مجلة الماء ) تحت مظلته ، لان ابيسكو ناشر عالمي كبير ولديه اكثر من 400 قاعدة بيانات وسوف يتم وضع المجلة ضمن هذه القواعد.

موضحا أن الدكتور حسين العاطفي سيتحدث عن دور علوم المياة في نشر المعرفة في عالم المياة في مصر والدول العربية، إضافة لإدارته للجلسة .

يذكر أن قاعدة أبيسكو(EBSCO) من أكبر وأوسع قواعد المعلومات للدوريات الالكترونية في المكتبات الأكاديمية ومراكز البحوث في العالم. ، والمنشورة منذ 1975 وحتى الآن، على شكل PDF وقد صممت قاعدة البيانات هذه للمؤسسات الأكاديمية وتوفر معلومات بحثية لمجموعة أبحاث علمية لا تتوفر في قاعدة معلومات أخرى مشابهة نظراً لتميزها في تجميع الأبحاث من أعداد دوريات مختلفة تصدرها مؤسسات عديدة، ما يساعد المستخدمين والباحثين في الوصول الى المواضيع المطلوبة مباشرة ودون عناء .