الإثنين 1 يوليو 2024

من«البيريميرليج» إلى "الكان".. صراع «ماني» و«محرز» ممتد في مصر

27-6-2019 | 12:23

تتجه الأنظار نحو موقعة السنغال والجزائر التي تنطلق في تمام الساعة السابعة مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مواجهات الجولة الثانية، من بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر  حتى يوم 21 من يوليو المقبل.


ونرصد خلال التقرير التالي، نجوم الفريقين وعلى رأسهم ساديو ماني ورياضة محرز الذي امتد صراعهم من الدوري الإنجليزي إلى كان 2019 في مصر.


نجح رياض محرز في التتويج بالدوري الإنجليزي الأوقى في العالم، على حساب ساديو ماني لاعبي ليفربول الذي الوصافة رفقة فريقة، ولكن نجح الأخير في التتويج في البطولة الأوربية الأغلى، وخرج محرز رفقة "السيتي" في نصف نهائي البطولة.


لذلك ستكون مواجهة قوية بين الثنائي خلال البطولة الإفريقية، للتعبير عن نفسهما بشكل قوى، فكلا منهما يحمل على أعتاقه  آمال شعبه، فالسنغال تسعى للتتويج بالبطولة لأول مرة في تاريخها،  والجزائر تحلم بتكرار "كان 1990" الذي توجت فيه باللقب على أرضها، وهي البطولة الوحيدة في رصيد "ثعالب الصحراء".


مفراقة كبيرة ستحدث للثنائي في حالة تتويج أحدهما للبطولة، فجميع الأنظار وكاشفين الأندية الكبرى تتابع البطولة بشكل كبير، وسيحظى كلاهما بصحبة الدولي المصري محمد صلاح برصيد كبير لحصد لقب أفصل لاعب في القارة حال تتويج أحدهم بالبطولة.


"ماني" أعلن التحدي مبكرا وقالها في لقائها مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي عندما التقى معه في معسكر السنغال الذي أقيم في الإسماعيلية:" لن نغادر مصوعلى الجانب الأخر رد "بلماضي" على "سيسه" بطريقة غير مباشرة قائلا:" نستعد لتقديم أفضل مالدينا في بطولة إفريقيا، درسنا فرق المجموعة الثالثة جيدا للزحف نحو البطولة خطوة بخطوة والصعود أولا من دور المجموعات".


وأحرز النجم السنغالي ساديو ماني 22 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع زميله في ليفربول محمد صلاح ومهاجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانغ، كما لعب دورا حاسما في حصول ليفربول على لقب دوري أبطال أوروبا، ولعب ماني 60 مباراة دولية مع منتخب السنغال، وسجل خلالها 16 هدفا.


أما رياض محرز فقد أثار الجدل مبكرا في تحدى واضح لمحمد صلاح نجم الفراعنة، عندما رفض أن يكون في مقارنة مع "صلاح" وقالها سنرى من يكون الأنفع لمنتخب بلاده.


و لعب "محرز" 45 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها عشرة أهداف، لقيادة الخضر للحصول على لقب البطولة للمرة الثانية. وسجل محرز ثلاثة أهداف في كأس الأمم الأفريقية من قبل، بما في ذلك هدفا في نسخة عام 2015 في مرمى السنغال وهدفين في بطولة 2017 في مرمى زيمبابوي.


_"محرز" يحظى بالثقة الكبير بحمل شارة القائد في ":ان 2019"


يبدو أن مدرب الجزائر جمال بلماضي يثق كثيرا في رياض محرز، الذي يعتبر من بين أبرز نجوم "الكان" خاصة بعد موسمه الخرافي مع مانشستر سيتي، وتتويجه بـ 4 ألقاب. ويعول بلماضي كثيرا على محرز لقيادة الخضر للتألق في العرس القاري، وهو ما يفسر منحه شارة القيادة على حساب لاعبين قدامى في المنتخب كالحارس مبولحي ومتوسط الميدان سفيان فيغولي.


ويأتي قرار بلماضي بمنح شارة القيادة لمحرز، بالنظر لخبرته مع المنتخب، خاصة أنه سيشارك في البطولة القارية الثالثة على التوالي، بعدما ظهر بقميص الخضر في نسختي 2015، و2017.


كما يحظى نجم السيتي بثقة الجميع في المجموعة، لذلك يطمح للتألق وتقديم خدمة للخضر، والرد على المنتقدين، خاصة أنه لم يقدم الكثير في مبارياته مع "الأفناك" وتعرض للعديد من الانتقادات.