الجمعة 7 يونيو 2024

رئيس النواب بختام زيارته لـ"جيبوتي": حريصون على توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية

27-6-2019 | 14:43

بحث رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال مع نظيره فى جيبوتي محمد على حمد سبل دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتنسيق المشترك في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، في ضوء أهمية الدبلوماسية البرلمانية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية .


وأكد عبد العال - في ختام زيارته على رأس وفد برلماني؛ خلال لقائه برئيس مجلس النواب فى جيبوتي محمد على حمد اليوم الخميس - حرص البرلمان المصري على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية الشقيقة؛ لافتا إلى أنه تم إنشاء لجنة للشئون الإفريقية بمجلس النواب، وعلى تدشين جمعية للصداقة البرلمانية المصرية - الجيبوتية لتكون بمثابة آلية بناءة وفعالة للحوار الجاد بين البلدين الشقيقين.


وأعرب رئيس مجلس النواب عن اعتزازه بالزيارة والتى تأتي تتويجاً للجهود الصادقة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، وإنطلاقاً من النظرة المصرية إلى جيبوتي بوصفها بلدا شقيقا وشريكا هاما في منطقة البحر الأحمر والقرن الإفريقي.


وقال عبدالعال إن هناك رؤى مُشتركة بين مصر وجيبوتي لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين الشقيقين، والتى يأتي في مقدمتها الاضطرابات التي تستهدف أمن واستقرار الدول و مواجهة الإرهاب ، مشيراً إلى التجربة المصرية الرائدة في هذا الصدد.


من جانبه، أبدي رئيس مجلس النواب الجيبوتي سعادته واعتزازه بالزيارة المهمة؛معربا عن شكره وتقديره للدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له لمشاركتهم في احتفال العيد الوطني لجيبوتي.


وأشاد بالزخم الذي تشهده العلاقات بين بلاده ومصر في كافة المجالات، واصفاً مصر بأنها" بلد الأمن والاستقرار"، مؤكداً على وجود إرادة حقيقية وداعمة لتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في شقها البرلماني.