الأحد 19 مايو 2024

محافظ سوهاج يتابع أعمال تطوير الحديقة العامة بميدان الثقافة والكورنيش

27-6-2019 | 15:45

أكد المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج الدكتور محمد التوني، أن جاري الانتهاء من أعمال تطوير الحديقة العامة بميدان الثقافة بمدينة سوهاج بتكلفة إجمالية بلغت مليون جنيه لتكون متنزها ومتنفسا جديدا لأهالي المحافظة.. موضحا أن أعمال التطوير شملت تركيب بوابة دخول رئيسية وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أعمدة إنارة وشبكة مياه لري المناطق الخضراء بالحديقة.

وأوضح المتحدث - في بيان اليوم الخميس- أن المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، وجه بتخصيص مساحة داخل الحديقة لتكون منطقة لألعاب الأطفال إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة والتجميل والصيانة الدورية بالحديقة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي اللائق الذي وصلت إليه.

وأضاف المتحدث أن المحافظ تابع أعمال مشروع توسعة كورنيش النيل الغربي بمدينة سوهاج، موجهاً بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، كما تابع أعمال تجهيز وتركيب بلاط الرصيف الشرقي للكورنيش وتابع أعمال صب الجزيرة الوسطى تمهيداً للبدء في عمليات الرصف النهائي لطريق الكورنيش، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة وقدرة شبكة الصرف الصحي بطريق الكورنيش لاستيعاب التوسعات السكانية كما تم الانتهاء من توصيل شبكة المياه وأعمال البنية التحتية والمرافق.

ووجه المحافظ مسئولي أحياء شرق وغرب سوهاج بتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة ورفع المخلفات الصلبة والتراكمات والقمامة من الموقع أولا بأول ومتابعة أعمال التوسعة بشكل دوري والتعامل الفوري مع أية معوقات قد تعرقل سرعة إنجاز الأعمال وفقا للجداول الزمنية المحددة، مشيرا إلى أن مشروع توسعة الكورنيش الغربي يعد من أهم المشروعات السياحية بالمحافظة حيث سيوفر العديد من فرص العمل من خلال المحلات التجارية التي تم إنشاؤها أسفل التوسعة والتي وتقدر بـ 210 محلات تجارية سيتم طرحها لشباب المحافظة فور الانتهاء من المشروع.