الجمعة 7 يونيو 2024

مصر على رأس المجموعة الأولى في بطولة العالم لناشئات كرة الطائرة

28-6-2019 | 23:36

أوقعت قرعة بطولة العالم للناشئات للكرة الطائرة تحت 18 سنة المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى التى تضم البرازيل والصين والكاميرون وبورتريكو.

 

وأجريت مساء اليوم الجمعة بأحد فنادق القاهرة قرعة البطولة العالمية التي تنظمها مصر خلال الفترة من 5 وحتى 14 سبتمبر المقبل بمشاركة 20 منتخبا من مختلف دول العالم تم تقسيمها على 4 مجموعات.

 

وتضم المجموعة الثانية منتخبات ايطاليا وأمريكا وكوريا الجنوبية وكندا والمكسيك ، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات روسيا والأرجنتين وبيلاروسيا وتايلاند ورومانيا ، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات تركيا واليابان وبيرو وبلغاريا والكونغو الديمقراطية.

 

وسيواجه منتخب مصر فى المباراة الافتتاحية بورتوريكو يوم 5 سبتمبر ، ثم البرازيل 6 سبتمبر والصين 8 سبتمبر ، وأخيرا الكاميرون 9 سبتمبر ، وذلك بدور المجموعات.

 

وبدأت القرعة بكلمة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رحب خلالها بالدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي ، والكابتن أحمد عبد الدايم القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصرى للعبة ، وقال "نحن في احتفالية رياضية جديدة وليست قرعة ، حيث نعيش الآن احتفالية كبرى بنجاح بطولة الأمم الأفريقية" ، متمنيا أن تخرج بطولة العالم للناشئات بالشكل الذي يليق باسم مصر ، ولكي يتجدد التأكيد على جدارة مصر باستضافة البطولات القارية والعالمية.

 

من جانبه ، رحب الدكتور عمرو علواني بالحضور والضيوف ، وقال "فخر لي أن أكون مصريا وأن أقف على أرض مصرية ، وإن استضافة مصر لهذه البطولة يؤكد أن مصر بلد السلام والأمان والرياضة ، ونود أن نشكر وزارة الشباب والرياضة على دعمها ، وأتمنى لمنتخب مصر التوفيق".

 

ووجه الكابتن أحمد عبد الدائم القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للعبة الشكر لوزارة الشباب والرياضة على تحقيق هذا الحلم ، وقال "كلنا هنا لخدمة هذه اللعبة ، واستضافة هذا الحدث يدل على قدرة مصر على استضافة أكبر البطولات العالمية ، كما يؤكد ثقة الاتحاد الدولي للعبة في الاتحاد المصري".

 

وشهدت مراسم القرعة حضور الصربية جيلينا ريلجين ممثلة الاتحاد الدولي للعبة وأعضاء الاتحاد المصري للعبة وسفراء وممثلي المنتخبات المشاركة بالبطولة ، وتم خلالها عرض فيلم تسجيلي لبطولات السيدات للكرة الطائرة التي استضافتها مصر سواء بطولات أندية أو منتخبات".