الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الأسود الكاميرونية تصارع النجوم السوداء في ختام الجولة الثانية من "الكان"

29-6-2019 | 11:58

تنطلق في تمام السابعة مساء اليوم ،  المواجهة المرتقبة بين الكاميرون وغانا في ختام منافسات الجولة الثانية من الدورالأول للمجموعة السادسة ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة الـ 32 التي تستضيفها مصر خلال الفترة  من 21 يونيو وحتي 19 يوليو المقبل .

ويحتل المنتخب الكاميروني صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط ، بعد تحقيقه الفوز في الجولة السابقة أمام غينيا بيساو بهدفين نظيفين ، فيما تعادل منتخب الغاني في الجولة ذاتها أمام بنين

تعادل منتخب النجوم السوداء في الجولة الأولي أثار قلق المتابعين للمنتخب الغاني ، بعد التعادل المخيب للآمال أمام بنين الذي نجح في تحقيق أول نتيجة إيجابية بالتعادل بهدف لأول مرة في تاريخ مشاركاته في "الكان" الأفريقية.

وتتسم المواجهات بين المنتخبين الغاني والكاميروني دائما بالإثارة البالغة كونهما من الفرق التي توجت باللقب عدة مرات سابقة إضافة لما تضمه صفوف كل منهما من عناصر محترفة رائعة قادرة على حسم المباراة في أي لحظة.

ويسعى المنتخبان لحسم صدارة المجموعة والتأهل لمنافسات الدور الثاني من منافسات البطولة .

وكشف الهولندي كلارنس سيدورف المدير الفني للفريق ، عن هدف الأسود في هذه البطولة وهوالتتويج باللقب السادس.

ولكن الفريق يعاني حاليا من نقص في صفوفه بسبب خروج اللاعب جويل تاجو من قائمة الفريق اثر اكتشاف مشكلة صحية يعاني منها اللاعب.

وكشف تقرير مستشفى هيئة قناة السويس الموقف الطبي للاعب الذي خضع للأشعة المقطعية وتبين وجود خروج علوي للشريان الأيمن مع وجود جزء من مسار الشريان بين الشريانين الأورطي والرئوي وعدم وجود أي ضيق في مجرى الشريان وهو ما تم إثباته بالأشعة المقطعية.

وأشار التقرير إلى أن قرار السماح للاعب بالمشاركة في البطولة أو عدمها يرجع إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وكان سيدورف أعرب عن أمله في أن يسمح الكاف باستبدال اللاعب الذي خرج من قائمة الفريق لظروف قهرية.

على الجانب الآخر يعاني المنتخب الغاني " النجوم السوداء " ، من غياب أحد أبرز مدافعيه جون بوي بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في الجولة الماضية .

ولكن المنتخب الغاني يبدو أكثر معاناة من الغيابات حيث يفتقد الفريق جهود لاعبه الكبير جون بوي للإيقاف بعد طرده في مباراة بنين ، وقد يكون جوناثان مينساه هو البديل الأمثل لزميله بوي.

كما تحوم الشكوك بشدة حول مشاركة أندريه آيو قائد الفريق فيما تأكد غياب زميله توماس أجيبونج بسبب الإصابة.

وخضع اللاعبان لفحوص طبية بعدما أصيبا خلال مباراة بنين. وأثبتت الفحوص عدم قدرة أجيبونج على اللحاق بالمباراة فيما ينتظر الجهاز الطبي للفريق مدى استجابة آيو للعلاج من أجل الاستعانة به في المباراة.

    الاكثر قراءة