السبت 18 مايو 2024

موجريني تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر السبت المقبل

6-4-2017 | 19:33

أ ش أ

تصل مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للشئون الخارجية و للسياسة الأمنية و نائب رئيس المفوضية الأوربية فيديريكا موجريني ، إلى الجزائر السبت المقبل في زيارة رسمية تستغرق يومين، بدعوة من وزير الشئون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة .
وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - في بيان لها اليوم - أن هذه الزيارة الثانية من نوعها التي تقوم بها موجرييني إلى الجزائر بعد زيارة سبتمبر 2015 "تدل على رغبة الجزائر و الاتحاد الأوروبي في تعزيز حوارهما السياسي على أعلى مستوى في سياق تفعيل علاقات التعاون و الشراكة". 
وأضاف البيان أن هذا الحوار و التعاون قد أفضيا إلى المصادقة في 13 مارس الماضي بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة لمجلس الشراكة ببروكسل على وثائق تتعلق بالتقييم المشترك لتطبيق اتفاق الشراكة و تحديد أولوياتها في إطار سياسة الجوار الأوروبية المراجعة. 
ونوه بأن هذه الزيارة الثانية من نوعها لرئيسة الدبلوماسية الأوروبية ستكون فرصة للطرفين لـ"تعميق المحادثات حول سبل التطبيق الفعلي لإجراءات المرافقة المتفق عليها في إطار التقييم المشترك لتطبيق اتفاق الشراكة من أجل تصحيح التباين الهيكلي الذي يميز الجانب الاقتصادي لهذا الاتفاق". 
وأضافت الوزارة أن اللقاء سيكون أيضا فرصة ل"بحث أفاق تعزيز و توسيع علاقات الشراكة بعد المصادقة على الوثيقة المتعلقة بأولويات سياسة الجوار الأوروبية المراجعة الأولى من نوعها مع بلد شريك للاتحاد الأوروبي في المنطقة وتشكل إطارا جديدا معززا من شانه تمكين الطرفين من تعميق علاقاتهما في إطار مقاربة إستراتيجية شاملة مربحة للطرفين تشمل البعد الإنساني و السياسي والأمني و التنموي". 

    الاكثر قراءة