الأحد 7 يوليو 2024

تحت شعار "عبور النفق المطلم".. احتفالات حاشدة بجامعة دمنهور بذكرى ثورة ٣٠ يونيو

29-6-2019 | 16:59

نظمت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح اليوم السبت احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى السادسة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، وذلك بقاعة المؤتمرات بكليه التربية.

وحضر الاحتفالية عدد من مسؤولي الجهات الأمنية والتنفيذية ورؤساء تحرير عدد من الصحف بجانب عدد من الشخصيات العامة.

وشارك في الاحتفالية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلاؤها وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأمين عام الجامعة والطلاب.

وشملت فعاليات الاحتفالية إذاعة الأغانى الوطنية،  وعرض فيلم وثائقى عن الثورة المجيدة  والدور الذى قام به جيشنا العظيم فى حمايه الوطن والشعب المصرى وممتلاكاته كما اشتملت الاحتفالية على وقفات تأييد للقيادة السياسية.

وقال الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة ان هذه الاحتفالية تأتي اعترافا بالدور التاريخى الذى قامت به القوات المسلحة لحماية مصر من الأخطار التى هددتهاوهددت مستقبلها وتاريخها واقتصادها وشبابها وكيانها.

وأكد عبيد خلال كلمتة إن مصر استطاعت بفضل جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة وقضاؤنا الشامخ ووعى شبابها وقوة رجالها وايمان شعبها أن تعبر النفق المظلم.

وحث عبيد على ضرورة رد الجميل لمن ضحوا بأرواحهم من أجل وطننا الحبيب وذلك من خلال مواجهة العقبات السياسية  والصعوبات الإقتصادية وأن نقف تأييدا لقيادتنا السياسية للوصول بقطار الإنجازات إلى بر الأمان.

وأوضح عبيد إن تلك الثورة الشعبية هى ثورة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد على أن مصر لكل المصرين وليست حكرا لطائفه واحدة .

كما أكد على الدور الذى قامت به قواتنا المسلحة لمساندة الشعب وتحقيق الإنتصار  والدور الذى تلعبه فى حماية الوطن  والدفاع عن مقدساتة وسلامة أراضيه.

وأكد عبيد على ضرورة وقوف المصريين على قلب رجل واحد  خلف القيادة السياسية الحكيمه..
سائلين المولى عز وجل ان يوفق القائد البطل ويحفظ قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الماهرة و القضاء الشامخ  وأن يحقق لمصرنا الحبيبه مزيد من الاستقرار و التقدم فى ظل القيادة الحكيمة.