الثلاثاء 21 مايو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يوافق على تسليم جثمان الشهيد سمير عبيد بشروط تم رفضها

30-6-2019 | 13:31

قال محامي هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين محمد محمود، اليوم إن الشرطة الإسرائيلية أبلغته موافقتها على تشريح جثمان الشهيد محمد سمير عبيد بوجود طبيب فلسطيني، على أن تسلمه لذويه بعدة شروط.. تم رفضها.

وأضاف المحامي أن الشرطة اشترطت لتسليم جثمان الشهيد أن يتم دفنه في مقبرة شارع صلاح الدين في ساعات المساء، وحضور 50 شخصا فقط في جنازته، وعدم رفع الأعلام والرايات خلال الجنازة والدفن، ودفع كفالة قيمتها 25 ألف شيقل لضمان تنفيذ الشروط (الدولار يعادل 6ر3 شيقل)، مؤكدًا رفض جميع هذه الشروط.

في سياق آخر.. يواصل 7 أسرى في معتقلات الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسيرين إحسان عثمان وجعفر عز الدين.

وقال نادي الأسير - في بيان - إن الأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله، والأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ (15) يوماً.

كما يواصل 5 أسرى من مدينة دورا في محافظة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 7 أيام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاماً)، علاوة على ثلاثة أسرى آخرين وهم: غضنفر أبو عطوان (26 عاماً)، وعبد العزيز سويطي (30 عاماً)، وسائد النمورة (27 عاماً).

يُشار إلى أن الأسير إحسان عثمان وأسرى محافظة الخليل يقبعون في معتقل "عوفر"، فيما يقبع الأسير جعفر عز الدين في عزل معتقل "مجدو".