الثلاثاء 2 يوليو 2024

قوات " الحشد الشعبي " تخلي مواقع لها في مدينة "البوكمال " السورية بالتنسيق مع الجيش

30-6-2019 | 17:54

 أخلت قوات "الحشد الشعبي" العراقي عددا من المواقع في مدينة "البوكمال" بمحافظة "دير الزور" السورية ، بالتنسيق مع الجيش السوري، مع توارد أنباء عن بدء العشائر المحلية تشكيل قوات حليفة للجيش السوري في المنطقة.


وأفادت صحيفة "الوطن" السورية، بأن عناصر من "الحشد الشعبي " أخلت مواقعا لها في مدينة "البوكمال" بمحافظة "دير الزور"، لافتة إلى أن أبناء ووجهاء عشائر محلية اجتمعوا للبحث في تشكيل قوات "رديفة" للجيش السوري.


وحسب الصحيفة: "أخلت عناصر من قوات "الحشد الشعبي" العراقي التي تقاتل الإرهاب إلى جانب الجيش السوري، موقعاً لها بجانب مدرسة "علي بن أبي طالب " في مدينة "البوكمال،" واتجهت إلى منطقة "الهري " على الحدود السورية - العراقية .


وأضافت أن هذه التحركات جاءت بتنسيق كامل مع الجيش السوري ، مشيرة الى أنه سبق أن أخلت مجموعات من القوات الحليفة، مواقع لها في البوكمال، وأعادت انتشارها باتجاه الحدود العراقية.


ولفتت الصحيفة إلى وجود تقارير أفادت بأن شيوخ عشائر ووجهاء من أهالي "البوكمال " والمناطق المجاورة لها اجتمعوا، لبحث إمكانية تشكيل قوة عسكرية تتبع قوات الجيش السوري من أبناء المنطقة.


وكان الجيش السوري والقوات الحليفة قد سيطروا في نوفمبر عام 2017 على مدينة "البوكمال"، بعد معارك ضارية خاضتها مع تنظيم "داعش "الإرهابي.