الجمعة 17 مايو 2024

فيديو.. منسق التأمين الصحي ببورسعيد: المشروع حلم للدولة وللمصريين.. وهذه الجهات مسئولة عن تطبيقه

2-7-2019 | 11:39

قال الدكتور أحمد حماد، المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، إن المشروع يعد مشروع دولة وحلم لكل المصريين، وتم تنفيذه بالتعاون بين مختلف الوزارات بالدولة.

وأضاف حماد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية TEN، أن استقبال الحالات من خلال الوحدات والمراكز الأولية والمستوى الثاني والثالث وهي الحالات المعقدة وحالات الطوارئ.

وأوضح أن وزيرة الصحة أعطت التعليمات لجميع الوحدات الصحية ببورسعيد باستمرار العمل حتى بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية وحتى الانتهاء من تقديم الخدمة لآخر مواطن متواجد بالوحدات الصحية.. مشيرا إلى أنه طبقا لقانون التأمين الصحي الشامل2 لعام 2018، واللائحة التنفيذية الخاصة به، فإن الدولة تتحمل جميع التكاليف المالية الخاصة بالمواطنين غير القادرين خلال تطبيق هذه المنظومة الجديدة.

وتابع: تصنيف غير القادرين يتم من خلال لجنة تحديد غير القادرين، والتي تتشكل من أكثر من وزارة.                                  

وقال: إن منظومة التأمين الجديدة تتشكل من 3 هيئات "الهيئة المسئولة عن تقديم الخدمة الصحية، والهيئة المسئولة عن الاعتماد والرقابة، والهيئة الخاصة بالتمويل والتابعة لوزارة المالية".

 واختتم حديثه: هيئة التمويل التابعة لوزارة المالية هي المسئولة عن تحديد غير القادرين عن طريق دراسة الحالات، وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية.