الخميس 27 يونيو 2024

«الزنط»: القوات المسلحة في بيان 3 يوليو حفظت الدولة من السقوط وأعادت الاستقرار

أخبار2-7-2019 | 17:18

قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن ثورة 30 يونيو جاءت لتنهي عاما أسودا حكم فيه جماعة الإخوان مصر، مضيفا أن بيان 3 يوليو 2013 هو انعكاس للدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية والتي لولا مساندتها لتحرك الشعب وخروج الشعب في هذا اليوم لكان الموقف في مصر صعبا للغاية.

وأوضح الزنط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل الإنجازات الإيجابية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية منذ وقوع الثورة أدت لنقلة حضارية لمصر على كل المستويات سواء اقتصاديا أو سياسيا أو أمنيا، وكذلك ترتيب العلاقات الخارجية المصرية، مضيفا أن مصر حققت نجاحات على كافة الأصعدة.

وأضاف إن ثورة 30 يونيو وبيان القوات المسلحة في 3 يوليو أنقذ مصر من مصير الدول المجاورة التي تعاني من صراعات وحالة عدم استقرار وانهيار للدولة، موضحا أن القوات المسلحة كان لها الفضل في أن تعيد الدولة لحالة الاستقرار بعد أن كادت أن تسقط.

وأشار إلى أن القوات المسلحة في 3 يوليو في البيان الذي ألقاه وزير الدفاع آنذاك الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الشعب بالخروج ومساندة الدولة، واستجاب الشعب وخرج في اليوم ذاته وكان خروجه نقطة فارقة في دعم القوات المسلحة في حركتها للحفاظ على مقدرات الدولة.