الأحد 16 يونيو 2024

إنشاء 4 محطات وسيطة و3 مدافن صحية لدعم منظومة النظافة ببني سويف

2-7-2019 | 19:45

قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر ، إنه تم البدء الخطوات المبدئية لتنفيذ مشروع 4 محطات وسيطة وعدد 3 مدافن صحية بنطاق المحافظة بتكلفة 80 مليون جنيه بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والبيئة. 

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الثلاثاء في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني وأعضاء اللجنة من النواب، وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية، بحضور عصام العلقامي سكرتير عام محافظة بني سويف، والنائبين بدوي النويشي وعبد الحكيم مسعود عضوي مجلس النواب عن دائرتي الواسطى وناصر.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم البدء بإنشاء محطة فرز وسيطة على مساحة 4200 متر بقرية بني خليفة مركز ناصر ، والتي ستقوم بتنفيذها الهيئة العربية للتصنيع ،مضيفاً أن بني سويف من أولى المحافظات التي بدأت تطوير منظومة المخلفات الصلبة وإنشاء محطات الفرز الوسيطة.

وقال المحافظ إن المحافظة تقوم بتنظيم مسابقة شهرية لإثابة وتحفيز أفضل وحدة محلية في التخلص الآمن من القمامة، والتي تشرف عليها وحدة إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة من خلال تقييم دوري يتضمن حساب تقدير كميات القمامة الناتجة ونسبة المورد منها إلى مصانع تدوير القمامة وغيرها ، حيث يتم تكريم الوحدة المحلية الفائزة ماديا ومعنويا على هامش الاجتماع الشهري للمجلس التنفيذي للمحافظة.