الأربعاء 26 يونيو 2024

مبعوث السلام الأمريكي الخاص إلى أفغانستان يدين هجوم كابول

3-7-2019 | 11:31

جدد مبعوث السلام الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد إدانة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للهجوم الذي شنته حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم /الأربعاء/ عن تغريدة كتبها خليل زاد - على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) - أن بومبيو أدان بشكل قاطع الهجوم المروع الذي وقع في كابول.

وأضاف خليل زاد - على تويتر وفي وسائل الإعلام - أن صور الأطفال الأفغان الأبرياء، وهم خائفون ومصابون يسلط الضوء على الحاجة الملحة العميقة لحل القضايا المتبقية في الدوحة، مؤكدا أن الشعب الأفغاني يستحق أن تتوقف أعمال العنف.

وقال بومبيو - في وقت سابق - "ندعو طالبان إلى التوقف عن مهاجمة المدنيين، إذ يتوق الأفغان إلى السلام ويستحقون إنهاء أعمال العنف هذه". وأضاف أن الهجوم العشوائي في كابول كان همجيا، ويعد بمثابة تذكير صارخ للخطر الذي تواجهه عملية السلام وتذكرة للسبب الذي يدفع الولايات المتحدة للالتزام بمساعدة هؤلاء الأفغان الذين يسعون إلى مستقبل سلمي لبلادهم.

وكان الهجوم قد بدأ بانفجار سيارة مفخخة في أحد أحياء شرقي العاصمة الأفغانية، وتلاه اقتحام مجموعة من المهاجمين مبنى مجاور.


    الاكثر قراءة