الأحد 30 يونيو 2024

فيديو.. النائب العام البحريني: الدول العربية يجب أن ترصد مشكلاتها لوضع مبادرات لحلها

3-7-2019 | 12:37

أعرب علي بن فضل البوعينين، النائب العام البحريني ، عن سعادته لمجيئه مصر لحضور اجتماع النواب العموم العرب، موجها الشكر وامتنانه للنائب العام نبيل صادق لكرم الضيافة .

وأضاف بن فضل، خلال  كلمته بالاجتماع الأول لجمعية نواب عموم العرب، أن في الاجتماع السابق لجامعة نواب العموم العرب تم المصادقة على المبادئ الحاكمة لجمعية النظام التأسيسي لهاوما تتضمنه من تأسيس لهيكلها كيفية عملها.

وأوضح أن اجتماع اليوم من أجل وضع أليات تفعيل الجمعية لشرح القيام بمهامها وتحقيق أهدافها في ضوء ما تتضمنه النظام التأسيسي للجمعية.

وأكد أن الإسراع في العمل الموضوعي وفي الانتقال لتحقيق أهداف الجمعية ما يؤكد ويعكس أهمية ما تم الاتفاق عليه من أجل إنشاء الجمعية، كما تؤكد على وحدة هدف الدول العربية والرغبة الصادقة بأن تكون أجهزة النيابة العامة والادعاء العام قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات.

وأشار إلى أنه على الدول العربية رصد احتياجات والمشكلات التي تصادفها والمسائل العاجلة أو ذات الاهتمام التي تحتاج مبادرات لتلبيتها ومعالجتها وأن يتم وضع برامج العمل بما يفعل أهداف الجمعية بشأن تلك القضايا في نطاق تبادل الخبرات والتثقيف وتنمية القدرات.

    الاكثر قراءة