الأربعاء 5 يونيو 2024

توصيل الغاز الطبيعي لـ 73.4 ألف وحدة سكنية بالشرقية

3-7-2019 | 13:01

 قال ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تم التعاقد مع 73 ألفا و415 مواطنا في مراكز أبوكبير وفاقوس وههيا ومشتول السوق ومنيا القمح والإبراهيمية؛ لتوصيل الغاز الطبيعى لمنازلهم باعتباره مصدرا نظيفا للطاقة، ونقلة وطفرة نوعية في خريطة التنمية الشاملة في المحافظة.

ووجه محافظ الشرقية - في بيان، اليوم الأربعاء - رؤساء المراكز والمدن، بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي ووضع لافتات وإعلانات في الشوارع والميادين والمناطق الحيوية مدون عليها عناوين شركات الغاز وأرقام هواتفهم وشروط ونظام التعاقد المُيسر لتشجيع المواطنين على التعاقد والحصول على خدمة الغاز الطبيعي.

وشدد على الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد، وأن تتم مراعاة أقصى معدلات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية لتجنب أي مخاطر لهذا المشروع ووضع علامات وإشارات في أماكن تنفيذه لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين لكي يعود المشروع بالنفع والفائدة عليهم.

وأكد سرعة الانتهاء من أعمال الحفر ومد التركيبات الداخلية والخارجية للمتعاقدين لسرعة توصيل الغاز الطبيعي لهم.. مشيرا إلى أنه يجرى حاليا أعمال حفر الخطوط الرئيسية والمعديات في مراكز كفر صقر وديرب نجم والقرين لتوصيل خدمة الغاز الطبيعى إليها.