السبت 1 يونيو 2024

الهلال الأحمر التونسي: تمشيط سواحل جرجيس بحثا عن مفقودين إثر غرق قارب

4-7-2019 | 17:59

أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر للإغاثة في ولاية مدنين جنوب تونس المنجي سليم اليوم الخميس فقدان أكثر من 80 مهاجا غير شرعيا ونجاة 3 حتى الآن،إثر غرق قارب كان يقلهم انطلاقا من السواحل الليبية.


وقال سليم - في تصريح صحفي اليوم - إن مركز إيواء اللاجئين والمهاجرين في جرجيس، استقبل مساء أمس الأربعاء 4 مهاجرين من بين الناجين تم نقل اثنين منهم على الفور إلى المستشفى ،وتوفى أحدهما،ولا يزال الآخر تحت العناية الطبية وهو من مالي، مشيرا إلى أن الاثنين الآخرين هما أيضا من مالي.


وأضاف نقلا عن رواية الحرس البحري، أن قاربا يقل 86 مهاجرا كان انطلق من السواحل الليبية منذ يوم الاثنين، مضيفا أن البحارة من مدينة جرجيس هم من تنبهوا إلى أن المهاجرين الناجين عالقون في البحر وأعلموا حينها الحرس البحري،موضحا أن وحدات الحرس البحري تجري عمليات تمشيط في سواحل جرجيس بحثا عن المفقودين من بين بقية المهاجرين.


يشار إلى أنه مع تحسن الأحوال الجوية في حوض المتوسط تزداد حركة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من ليبيا وتونس والمغرب، في وقت تزداد دول الاتحاد الأوروربي تشددا إزاء الهجرة، حيث سبق وأن غرق 65 مهاجرا على الأقل في مايو الماضي عندما انقلب قاربهم قبالة الساحل التونسي بعد أن أبحروا من ليبيا على أمل الوصول لأوروبا.