الإثنين 10 يونيو 2024

حملات تموينية وأمنية وصحية لضبط مخالفي القانون في المحافظات

4-7-2019 | 20:38

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من المحافظات، حملات تموينية وأمنية وصحية مكبرة اليوم الخميس ، لضبط الخارجين والمخالفين عن القانون.


ففي أسيوط، أكد المحافظ اللواء جمال نور الدين استمرار تكثيف الحملات على الأسواق لمراقبة أسعار السلع ومنع الظواهر الاحتكارية والتصدي لمحاولة تسريب السلع المدعمة للإتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه وأيضا تشديد الرقابة علي محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لمنع محاولات حجبها أو بيعها بسعر مغاير عن السعر الرسمي مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين، لافتًا إلى ضبط 794 مخالفة تموينية بالتنسيق بين مديرية التموين، وإدارة مباحث التموين والصحة والبيئة والطب البيطري ورؤساء المراكز والأحياء.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد إسماعيل أن اللجان المشكلة قامت بالمرور على محطات الوقود لإحكام الرقابة علي جميع المنتجات البترولية، والإشراف على بيعها للجمهور، مشيراً إلى أنه تم تحرير 20 محضر بوتاجاز ومواد بترولية.


وأضاف "بالنسبة للأسواق تم تكثيف الجهود، والحملات لمواجهة محاولات رفع الأسعار والعمل على توفير السلع والقضاء على كافة صور الاستغلال والتصدي لكافة صور الاحتكار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في هذا الشأن"، لافتا إلى أنه تم تحرير 794 قضية تموينية متنوعة.


وفي المنيا، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالمحافظة من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية.


وكان مدير الأمن اللواء مجدى عامر قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي العميد مجدى سالم معلومات بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وقيامهم بارتكاب 13 حادث سرقة دراجات نارية بدائرة القسم ومراكز شرطة (المنيا وسمالوط غرب، وبنى مزار، وأبو قرقاص)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي السياق، ألقت أجهزة البحث الجنائي القبض على عامل (58 عاما)، لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه وضبطت بحوزته قطعة حجرية يشتبه في أثريتها (حجر عليه نقوش فرعونية يشتبه في أثريته - وبعض الأدوات التى تُستخدم في عملية الحفر)، وبمواجهته بالتحريات، وما أسفر عنه الضبط أقر بصحتها، وأن الأدوات المضبوطة هي المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي بني سويف، ناقش المحافظ المستشار هاني عبد الجابر تقرير لجنة حماية المستهلك، حيث قامت اللجنة بحملة تموينية بمدينة بني سويف، تمكنت - خلالها - من تحرير 30 مخالفة متنوعة شملت 13 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، و9 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، و4 مخالفات للذبح خارج المجزر، و3 مخالفات لإقامة "أوكازيون" بدون ترخيص، ومخالفة واحدة لتجميع ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى ضبط 830 كيلو جراما من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر، و3 أطنان ألبان غير صالحة..وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


وفي الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور كمال شاروبيم إحالة 6 عاملين بإدارة المواقف برئاسة مركز ومدينة طلخا إلى النيابة العامة والإدارية لقيامهم بالتلاعب بدفتر الحضور والانصراف بالتوقيع لأحد العاملين بالموقف أثناء مدة حبسه على ذمة إحدى القضايا بداية من تاريخ حبسه من 2/12/2018وحتى تاريخ خروجه.


وكلف محافظ الدقهلية مدير عام إدارة المواقف بالمحافظة بتشكيل لجان من جهاز الإشراف على المواقف لفحص كافة أعمال الموقف بداية من عام 2018 وحتى منتصف عام2019.


وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بمتابعة أعمال المواقف يوميا مع اللجان الفرعية المكلفة للإشراف على المواقف بعموم المحافظة.


وفي سياق آخر، قرر المحافظ غلق 6 محلات أغذية ومعامل لعدم وجود ترخيص بالإضافة إلى ضبط 3 أطنان، و596 لترا من الخل الأبيض الفاسد لوجود شوائب داخل العبوات بشارع تنيس فضلا عن إعدام 25 كيلو جراما من الملح بالعصافرة بالمطرية.


وأضاف المحافظ أنه تم تحرير 8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية وعدم توافر الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية التي تم المرور عليها، مشددا على استمرار الحملات التفتيشية على منافذ الأغذية ومحلات بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع لمتابعة جودة المعروضات والتأكد من مراعاتها شروط التداول والبيع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين.