الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع المنقضي

5-7-2019 | 13:14

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي المكثف خلال الأسبوع الماضي، حيث سيطرت قمة العشرين على جهود الرئيس السيسي ومتابعة الملفات المحلية والإقليمية.

حيث شارك الرئيس السيسي في فعاليات اليوم الافتتاحي للقمة 14 لمجموعة العشرين باليابان، كما شارك في قمة أفريقية تنسيقية مصغرة على هامش قمة العشرين، وشارك في القمة الصينية الأفريقية المصغرة على هامش قمة العشرين.

وعقد الرئيس السيسي لقاءات ثنائية على هامش قمة العشرين حيث التقى رئيس الوزراء الإيطالي جيوسبي كونتي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كما التقى نظيره الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، وعقد قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، كما التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وشارك الرئيس في حفل عشاء على هامش قمة العشرين، كما طرح جهود مصر في مجال تمكين المرأة خلال جلسة معالجة عدم المساواة بقمة العشرين، كما التقى ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات باليابان، ورئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو.

وفي ذكرى 30 يونيو أكد الرئيس السيسي خلال خطاب للشعب المصري أن الثورة كانت صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية، مشيرا إلى أن الشعب المصري رسم طريق حماية الوطن والحفاظ عليه وتنميته.

وخلال الأسبوع الماضي.. التقى الرئيس السيسي برئيس الوزراء ووزير المالية ونائب وزير المالية للسياسات المالية، كما استقبل السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، واستقبل رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني عمر الرزاز.