السبت 29 يونيو 2024

نيجيريا تواجه الكاميرون في قمة نارية بثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.. اليوم

6-7-2019 | 11:00

يواجه منتخب نيجيريا نظيره الكاميروني، السادسة مساء اليوم السبت، في قمة نارية، على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

وتاهل النسور الخضر إلى دور الـ 16، كثاني المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تأهل منتخب الكاميرون كثاني المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

ويسعى منتخب نيجيريا لخطف الفوز والتأهل على حساب الكاميرون، للاقتراب أكثر نحو اللقب الرابع في تاريخه، بينما يأمل منتخب الكاميرون في استعادة الانتصارات من أجل خطف بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة.

والتقي المنتخبان في 22 مباراة من قبل، فاز منتخب الكاميرون في 4 مباريات، وفاز منتخب نيجيريا في 11 مباراة وتعادلا في 7 مباريات.

من جانبه أعرب جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، عن ثقته فى قدرات وإمكانيات لاعبي النسور الخضراء، وقال: "نحن سعداء للتأهل لهذا الدور والكاميرون من أفضل فرق هذه البطولة وسنؤدى مباراة كبيرة" .

في حين قال الهولندي كلارنيس سيدورف، المدير الفنى لمنتخب الكاميرون، إنه واثق في أن تأدية لاعبوه دورهم كما يجب في مواجهة نيجيريا بثمن نهائي أمم إفريقيا، لضمان التأهل إلى ربع النهائي، مؤكدا أنهم قادرون على ذلك.

وأضاف سيدورف: "المباراة ستكون مشوقة وممتعة للجميع، سنواجه خصماً قوياً جداً، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، متمنياً من لاعبي فريقه أن يقدموا أفضل ما لديهم في المباراة وأن يخرجوا منها بنتيجة إيجابية تساعد الفريق على التأهل".

وتابع: "الجميع يعلم أن هذه المباراة من نوعية المباريات الخاصة التي لا يحتاج فيها اللاعبين إلى تحفيز، فإحساس اللاعبين دائماً ما يكون رائعا لخوض مثل هذه المباريات، ونحن قمنا بالاستعداد بشكل جيد لهذا اللقاء".

واختتم سيدورف: "إذا أردت التقدم نحو النهائي عليك مبارزة الجميع، وجود فرق مثل مصر والسنغال سيخلق حالة من المنافسة الشديدة، وفي مباراة اليوم قد يخرج أي فريق منا، وهو ما سيجعلها مباراة مثيرة".

    الاكثر قراءة