الإثنين 13 مايو 2024

طاقة الألوان وتأثيرها على الحالة المزاجية

25-1-2017 | 19:05

للألوان تأثير فى الحالة النفسية، كما يمكنك التعرف من خلالها على شخصيتك وشخصية المحيطين بك :

◄محبو اللون الأبيض

أشخاص أنقياء متمسكون بالنظافة، ويتمتعون بالنشاط والحيوية وأحيانًا التحدى .

◄محبو اللون الأزرق

الشخص الذي يميل إلى اللون الأزرق يتميز بحب السلام مع الآخرين، ولكن يعتبر انعزاليًا بعض الشىء و يتميز بالصدق والذاكرة القوية والثبات وقت المحن والاحترام الشديد للغير .

◄محبو اللون الأحمر

أكثر الألوان قوة فهو رمز الحيوية والحركة والدفء، لكنه أيضًا رمز القتال والعداوة، فهذا اللون يهيىء أجهزة الجسم للحركة والإكثار منه يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم؛ لأنه يؤثر مباشرة فى القلب والأوعية الدموية.

◄محبو اللون الأخضر

يميلون إلى الانسجام مع الطبيعة والأطفال والحيوانات، أيضًا يتصفون بالحذر الشديد والكرم، ويعتبرون متوازنين نفسيًا، فهم اجتماعيون وتحكمهم المشاعر لا الحقائق، فتجدهم يحبون بجنون ويكرهون بجنون .

◄محب اللون الأسود

الشخص المعتاد على لبس اللون الأسود باستمرار؛ يحاول تلقائيًا أن يحافظ على مسافة بينه والآخرين؛ من أجل أن يتحكم بما يعلمه عن شخصيته ومشاعره، و هذه الشخصية لا تتقبل آراء الآخرين ولا النقاش بسهولة.

مدمن اللون الأسود غالبًا شخص لا يثق بنفسه ولا بالآخرين من حوله، وارتداء الأسود مفضل لفئة كبيرة من المراهقين، فتلك الفئة تحاول جاهدة إخفاء ضعفها، لأنها ليست ناضجة وتشعر أن الآخرين لا يعاملونهم بالعدل  .

◄محبو اللون البنفسجى

أشخاص متميزون بالرقة والمشاعر المرهفة الودودة المخلصة، وكلما كان لونه فاتحًا دل ذلك على الحسن المرهف، أما إذا كان غامقًا دل على بعض الأحزان .

◄محبو اللون البرتقالى

يرمز للفخامة والسعادة، ومدمنو لبس اللون البرتقالى يعشقون التغيير والمغامرة والكثير من الرياضيين البارزين في العالم هم من يفضلون اللون البرتقالى، ويدل أيضًا على المرح والسعادة وأحيانًا تكون الشخصية صاخبة أو ذات حب للسيطرة.

◄محبو اللون البنى

يدل على شخصية متحفظة هادئة فى تحكمها، وتخشى الارتباط أو المبادرة وربما يكون شخصًا خجولًا .

◄محبو اللون البيج

شخص هادئ متزن يتمتع بالهدوء والرزانة والقناعة ولديه ثقة عالية بنفسه .

◄محبى اللون الرصاصى

لون الحكمة والذكاء، كما أنه لون التحكم والانعزال والوقار والرسمية، يتميز أصحابه بالثراء دون إسراف، فهو لون الفضة ولون رجال الأعمال .

◄محبو اللون الذهبى

صاحب شخصية مرحة ويعلم جيدًا الصواب من الخطأ، ومن الصعب إيجاد الشخص المناسب له .

◄محبو اللون الفضى

يميز بخياله الواسع ومرحه، كثير التحدى لنفسه، يحب تجربة الأشياء الجديدة، من الصعب أن يثق فى أحد، شديد الحرص على نصح أصدقائه، ويحب المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة .

◄محبو اللون الأصفر 

يحب الترتيب والنظام وشراء الأشياء الغريبة، لديه شخصية قيادية وقوية، لا يحب الإزعاج، ويحترم ذاته والآخرين ولديه ثقافة عالية، محب للمناظر الطبيعية ويختار الأوقات المناسبة لكل شىء . 

 

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air