الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد تطبيق الشريحة الأخيرة لأسعار البنزين.. بقالي التموين يطالبون بزيادة هامش الربح أسوة بالمخابز

اقتصاد6-7-2019 | 11:58

طالبت شعبتا القاهرة والجيزة التجارية، بضرورة إصدار وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا برفع هامش ربح بقالي التموين، وزيادة تكاليف نقل السلع التموينية من شركات الجملة إلى المحال التجارية، بعد زيادة أسعار البنزين أمس الجمعة، مؤكدين أن الوزارة لم ترفع قيمة تكاليف نقل السلع التموينية منذ ثلاثة سنوات، الأمر الذي يعرضهم لخسائر بشكل يومي.

وقال محمد الديب، سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إن وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تقوم بزيادة قيمة تكاليف نقل السلع التموينية بعد زيادة أسعار البنزين، مشيرا إلى أن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أصدر أمس قرارا بتحمل فارق أسعار الخبز بعد زيادة أسعار الوقود لمخابز "العيش المدعم".

وأضاف الديب أن وزير التموين لم - لم يعدل- بين المخابز وبقالي التموين -بحسب قوله- وكان لابد من زيادة هامش ربح التاجر خاصة بعد زيادة كافة السلع ووسائل النقل، مؤكدا أن التاجر يتكبد الكثير من الخسائر خلال الفترة الماضية.

وفي السياق ذاته أكد عبد الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن بقالي التموين لم يحصلوا حتى اليوم على هامش الربح، رغم ارتفاع كافة السلع وتكاليف النقل.

وطالب حامد في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، بضرورة النظر إلى وضع بقالي التموين بعد ارتفاع الأسعار، وزيادة هامش ربح التاجر، مشيرا إلى أن كافة السلع التي يقوم التاجر بشرائها أغلى من السلع المتواجدة في السوق، ضاربا المثل بسعر كيلو السكر والذي يسجل داخل منظومة التموين 9.5 جنيه، وفي السوق الحر يسجل 8 جنيهات.

    الاكثر قراءة