الخميس 23 مايو 2024

عشماوي: إقامة 8 مناطق لوجستية توفر 200 ألف فرصة عمل بالمحافظات

اقتصاد7-7-2019 | 14:31

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز التجارة الداخلية، إن هناك 8 مناطق لوجستية سيتم إقامتها في المحافظات بتكلفة استثمارية تصل إلى ٢٥ مليار جنية وتخلق ما يقرب من حوالي ٢٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلاً عن إقامة مراكز تجارية حضارية تستوعب كافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.

 

وأوضح ، أن الجهاز قام بعرض اكبر قدر من الفرص الاستثمارية علي مجموعة من المستثمرين والمطورين وقد تقدمت أكثر من ٢٠ شركة على هذه الفرص الاستثمارية.

 

وسوف يتم أيضاً التوقيع ولأول مرة علي عقود شراكة مع سلاسل من القطاع الخاص لإدارة وتشغيل منافذ حكومية بغرض تطويرها ورفع كفاءتها لتقدم خدمة أفضل للمستهلك.

 

وقال عشماوي إن مهمة الوزارة هي تامين احتياجات المواطنين من سلع أساسية وضمان إتاحتها علي مدار العام بأسعار عادلة وفي سبيل ذلك لا تألوا الوزارة جهداً في سبيل زيادة المعروض من سلع في كافة أنحاء الجمهورية بغرض إحداث طفرة تنموية مستدامة في منظومة التجارة الحديثة ورفع كفاءة الأسواق من خلال تنفيذ بنية تحتية فائقة الجودة وذات معايير دولية تساعد علي تلبية احتياجات المواطنين علي مدار العام.

 

وقال عشماوي إن الوزارة تستهدف أيضاً نشر ثقافة المراكز التجارية الحديثة في أنحاء الجمهورية وإنشاء المراكز التجارية المتخصصة لصناعات ومنتجات بعينها للقضاء علي تذبذبات الأسعار في بعض المواسم.

 

وتابع عشماوي، أن الرؤية خلال الفترة القادمة لنشر النماذج التجارية الحديثة من مناطق لوچيستية ومراكز تجارية وأسواق جملة ونصف جملة وسلاسل تجارية حديثه ومنافذ نشطة في كل محافظات مصر.

 

وأشار إلى أنه خلال العام المالي الحالي سيطرح جهاز التجارة مجموعة أخرى من الفرص الاستثمارية في باقي المحافظات لتغطية اكبر قدر ممكن من محافظات الجمهورية بأنماط تجارية متنوعة تناسب طبيعة كل محافظة ونمط استهلاكها ومتوسطات دخل الفرد بها والقوى الشرائية بكل محافظة وكذا كثافتها السكانية طبقاً للخريطة الاستثمارية في قطاع التجارة.