الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. الرئيس السيسي: لابد من تنفيذ الحلم الإفريقي بتطبيق اتفاقية التجارة الحرة

7-7-2019 | 21:01

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا بد من تنفيذ الحلم الإفريقي بتطبيق اتفاقية التجارة الحرة القارية، مضيفًا أن أبنائنا في القارة ينظرون إلينا اليوم مفعمين بالطاقة والآمال، ولابد من بذل كل جهد لكون عند حسن ظن شبابنا في القارة. 


وجدد الرئيس السيس يخلال الجلسة الختامية لأعمال القمة الإفريقية الاستثنائية في النيجر، الشكر لنظيره النيجري على حسن الاستضافة لهذه القمة الهامة، معلنا اختتام فعالياتها. 

 

وأكد الرئيس السيسي، أن الدول الإفريقية اتفقت على حتمية الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية، وضرورة تعزيز التكامل المالي والبنكي، وأهمية تفعيل والأدوات التقنية التي تم أطلقها على هامش القمة.

 

كما دعا خلال الجلسة الختامية للقمة الإفريقية الاستثنائية في النيجر، مفوضية الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية لمواصلة الحوار البناء مع أصحاب المصالح ورواد الأعمال والمجتمع المدني، للتصدي للتحديات التي قد تحدث أثناء التشغيل.

 

وترأس الرئيس السيسي القمة الاستثنائية في النيجر والتى تشهد إطلاق منطقة اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية بعد استكمال نصاب تصديقات الدول الأفريقية ودخول الاتفاقية حيز النفاذ.

    الاكثر قراءة