الثلاثاء 2 يوليو 2024

كيفية الاستعداد "ماديا" لاستقبال طفل جديد

سيدتي8-7-2019 | 16:22

بالتأكيد أن استقبال طفل جديد يعني ظهور العديد من الالتزامات المالية الجديدة، وهو الأمر الذى يجب الاستعداد له بالادخار خلال فترة الحمل وفيما يلي إليك بعض النصائح التى تساعدك فى تحقيق ذلك:

 

1-  لا يجب النظر للأمر بنظرة جزئية مثل الادخار لشراء الثياب أو لعب الأطفال فقط، ولكن يجب النظر للأمر بصورة أكثر شمولية والتفكير فى نمط الحياة التى ترغبين فى الالتزام به بعد استقبال طفلك، هل ترغبين فى الاستمرار فى العطلات الباهظة الثمن؟ الاستمرار فى دورات اليوجا؟ الاستمرار فى إنفاق مبالغ باهظة على الرفاهيات؟ وهكذا يجب تحديد الأولويات لمنع إهدار الأموال على أمور ليست من الضروريات.

 

2-  يجب وضع ميزانية شاملة لكل متطلبات الطفل الجديد مثل الطعام الثياب العلاج، فراش الأطفال، كرسي السيارة إلى آخره.

 

3-  فى حالة عمل الزوجين يتم الإنفاق خلال فترة الحمل من راتب أحدهما فيما يدخر الراتب الآخر لدفع أموال الوضع ومستلزمات الطفل الجديد سوف يساعد ذلك على استقبال الطفل فى حالة استقرار مالي تساعد الأم على الاسترخاء خلال إجازة الوضع دون الشعور بحاجة ملحة للعودة للعمل سريعا بسبب الحاجة الملحة للمال.

 

4-  تجنبي تأجيل القرارات المتعلقة بحياتك العملية لما بعد الوضع، فإذا كنت تشعرين بعدم الراحة فى عملك وترغبين فى الانتقال لعمل جديد لا يجب عليك تأجيل ذلك لما بعد فترة الحمل حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى تأجيل خططك للعمل إلى الأبد وتظلين عالقة فى وظيفة لست راضية عنها وبالتالي لن تستطيعين تحقيق أي نجاح بها مما يؤثر على وضعك المالي وحياتك الشخصية .

 

5-  بالتأكيد مع استقبال طفل جديد سوف يحدث ذلك تغييرا كبيرا فى الميزانية ولكن يجب الالتزام بتقسيم الدخل على ثلاثة أقسام الإنفاق – تسديد الديون (إن وجدت ) – الادخار.